الأربعاء 8 ديسمبر 2021 11:55 مـ 4 جمادى أول 1443هـ
شرق وغرب

الجيش الروسي يعلن عن تحطم قاذفة من طراز ”سوـ24” قرب مدينة بيرم

قاذفة روسية
قاذفة روسية

أعلن الجيش الروسى عن تحطم قاذفة من طراز "سو-24" تابعة له اليوم الجمعة قرب مدينة بيرم، وأكدت المنطقة العسكرية الوسطى فى الجيش الروسى، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، أن القاذفة المنكوبة سقطت في منطقة غابات خلال تنفيذها طلعة دون ذخيرة تمهيدا لخضوعها لأعمال الصيانة والترميم الروتينية قرب بيرم، مضيفة أن طياريها أنقذفا قبل تحطم الطائرة، والبحث جار عنهما.

وأكد مصدر في أجهزة الطوارئ نجاة الطيارين، وقال مصدر في أجهزة الطوارئ أن القاذفة هبطت في بيرم لإعادة التزود بالوقود وتحطمت بعد عدة دقائق من إقلاعها.

وفى وقت سابق، قال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو إنه يجرى إنشاء مراكز دعاية مناهضة لروسيا على طول الحدود، مما يفرض ضرورة بناء نظام دفاعى فى البلاد للتصدى لها.

وأضاف شويجو، فى كلمة خلال مشاركته بمؤتمر نقلتها "روسيا اليوم"، "الجيش والمجتمع. الدفاع النفسى" المنعقد في إطار منتدى "الجيش 2021 ": "قبل كل شيء، هذه محاولات للتدخل في الشؤون الداخلية لبلدنا. ويجري هذا العمل بشكل عميق وخطوة وراء خطوة، من كالينينغراد إلى كامتشاتكا. ويظهر السؤال: هل يجب أن تكون هناك تربية عقائدية وهل هناك حاجة لضباط التوجيه السياسي في الجيش؟".

وأشار الوزير، إلى أنه تم تشكيل مراكز الدعاية المعادية لروسيا، على طول الحدود، من ريغا إلى تالين ووارسو وحتى هلسنكي.

وقال: "يجب أن نبني نظام دفاع ضد كل ذلك. لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا أن ننسى تاريخنا، وننسى ما حققه آباؤنا وأجدادنا. لا يجوز أن نسمح لأحد بتدمير كل ذلك. يجب أن نحافظ عليه ونزيده. أنا مقتنع بهذا بالتأكيد، ونحن نقوم بذلك معا".

الجيش الروسي روسيا القاذفات الروسية مدينة بيرم تحطم قاذفة روسية