الجمعة 29 مارس 2024 02:38 صـ 19 رمضان 1445هـ
أسرتي

منها الحلوى ورقائق البطاطس.. أطعمة مضرة لأسنان أطفالك

البصمة

تؤثر الأطعمة التي يتناولها الأطفال على صحة الأسنان، مثلما تؤثر على الجسم كله، وهناك بعض الأطعمة التى تتسبب في تسوس الأسنان والتهاب اللثة ما يضر بصحة الفم والأسنان، في هذا التقرير نقدم أسوأ الأطعمة المضرة لصحة أسنان الأطفال، بحسب موقع "eatthis".

 

الأطعمة المضرة لأسنان الأطفال:

 

1. الحلوى

يمكن أن تكون الحلوى ضارة جدًا بأسنان الطفل، وعندما يأكل الأطفال الحلوى يزيد الإنتاج السريع للحمض في الفم وهذا يمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا لسطح المينا، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

 

2. الفواكه المجففة

عندما تضع فواكه مجففة في حقيبة غداء طفلك، فإنك تعتقد أنك تمنحه شيئًا جيدًا من الناحية التغذوية، لكن الفواكه المجففة ليست الأفضل لأسنان أطفالك، لأن الفواكه المجففة يمكن أن تلتصق بأسنان الأطفال، ما يؤدي إلى تكوين البلاك والتجاويف اللاحقة.

 

AANQEo1

 

4ـ رقائق البطاطس

رقائق البطاطس من بين الأطعمة التي تحتوي على أعلى مستوى من النشا، هذا النشا يتحلل بسرعة كبيرة إلى سكر يأخذ هذا السكر المسار المألوف للغاية وهو التسبب في إنتاج الحمض في فمك، مما يؤدي إلى تدمير مينا الأطفال.

5- البرتقال والجريب فروت

البرتقال والجريب فروت والليمون والليمون الحامض والفواكه الحمضية الأخرى ليست جيدة لأسنان طفلك لأنها حمضية يمكن أن يؤدي الحمض فيها إلى تآكل مينا الأسنان، وهو أمر غير مفيد لصحة فم طفلك، يمكن أن يتناول طفلك هذه الفواكه الحمضية ولكن باعتدال ودون إفراط فيها.

اطعمة تضر بأسنان الاطفال البرتقال الجريب فروت الفواكة المجففة الحلوى رقائق الشيبسي