الإثنين 25 أكتوبر 2021 12:46 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
شرق وغرب

العائلة الملكية البريطانية تعلن ولادة أول طفلة للأميرة بياتريس

البصمة

أعلن القصر الملكى البريطانى، استقبال الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، طفلتها الأولى من زوجها إدواردو مابيلي موزى، حيث أنجبت الأميرة البريطانية ابنتها الأولى، يوم السبت الماضى، فيما لم يعلن قصر باكنجهام الخبر سوى اليوم الإثنين.

وقال الحساب الرسمى للأسرة الملكية البريطانية، فى بيان نشره عبر موقع "إنستجرام"، إن الأميرة بياتريس، وإدواردو مابيلي موزى، أعلنا عن وصول ابنتهما بأمان، يوم السبت 18 سبتمبر 2021، الساعة 23.42، فى مستشفى تشيلسى وويستمنستر، فى لندن، ويزن الطفل 6 أرطال و 2 أونصة ( أى ما يعادل 2.8 كيلوجرام).

بيان القصر الملكى البريطانى

بيان القصر الملكى البريطانى

والطفلة، التى لم يتم الكشف عن اسمها بعد، هى الحفيد الثانى للأمير أندرو، وسارة فيرجسون، والحفيد الثانى عشر للملكة إليزابيث، بعد وصول ليلبيت، الطفل الثانى للأمير هارى وميجان ماركل، فى الصيف.

الأميرة بياتريس وزوجها

الأميرة بياتريس وزوجها

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحتل طفلة بياتريس المرتبة 11 فى ترتيب ولاية العرش، وعلى الرغم من أن والدتها أميرة، إلا أنها لن تحصل على لقب ملكى، حيث أنه فقط أحفاد الملك من خلال سلالة الذكور يحق لهم تلقائيًا لقب صاحب السمو الملكى، فيما يمكن للملكة أن تمنح لقبًا لحفيد حفيدها، إذا رغبت فى ذلك، ولكن من غير المرجح أن يُطلب ذلك.

وفي تغريدة من حسابها الرسمى على تويتر، قالت بياتريس، إنها مسرورة لمشاركة خبر الوصول الآمن لابنتها، مضيفة: "شكرًا للجميع في المستشفى على رعايتهم الرائعة".

الأميرة بياتريس زوج بياتريس العائلة الملكية البريطانية