السبت 20 أبريل 2024 02:38 صـ 11 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

ابرزها الافوكادو .. وصفات طبيعية لترطيب الشعر

البصمة

يتعرض الشعر للجفاف لأسباب مختلفة منها سوء التغذية والإفراط في غسل الشعر ونقص نشاط الغدة الدرقية، وكذلك العوامل البيئية، ولأننا في فصل الخريف الذى يؤدى إلى جفاف الشعر، مما يجعل المرأة تشعر بالقلق والإزعاج، ولتجنب هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لترطيب الشعر، وفقاً لما ذكره موقع " brit".

 

وصفات طبيعية لترطيب الشعر: وصفة الأفوكادو والنعناع

قومي بتحضير مزيج من الأفوكادو وزيت الزيتون والعسل بكميات متساوية، ثم رش المزيج على فروة الرأس حيث يساعد على تحفيز فروة الرأس وترطيب الشعر، ويجعله منعشا، وينصح بترك القناع لعدة دقائق ثم غسل الشعر للحصول على نتيجة إيجابية.

البيض وزيت زيتون لترطيب الشعر

توجد مكونات طبيعية أخرى تساعد على ترطيب الشعر في فصل الخريف، وهو عمل مزج من البيض النيئ وزيت الزيتون، ووضعه على فروة الرأس والشعر، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الشعر.

 

قناع الزبادي لترطيب الشعر

يحتوى الزبادى على نسبة عالية من البروتين، الذى يساعد على ترطيب الشعر مع إضافة مزيج من عصير الليمون والبيض ووضعه على فروة الرأس والشعر، وتركه عدة دقائق ثم غسل الشعر.

ترطيب الشعر

 

زيت الموز واللوز لترطيب الشعر

يعتبر الموز من الفواكه المفيدة للشعر، حيث يساعد على ترطيبه وتغذيته بينما يحتفظ زيت اللوز بالرطوبة في مكانها من خلال عمل قناع مكون من زيت الموز واللوز، بكميات متساوية، ووضعها على الشعر وتركها لعدة دقائق، ثم غسل الشعر .

 

القرع والعسل لترطيب الشعر

يحتوى قرع العسل على العديد من الفيتامينات التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر، وكذلك العسل، ثم مزج المكونات معاً بكميات متساوية، ووضع المزيج على الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء للحصول على نتيجة إيجابية وهى شعر رطب.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر مشكلة جفاف الشعر طرق علاج جفاف الشعر طرق ترطيب الشعر