الثلاثاء، 31 مارس 2020 02:55 صـ
البصمة

البصمة... خبر حصري

شرق وغرب

رئيس المجلس العسكري بالسودان يلتقي وفدًا أمريكيًا رفيع المستوى

البصمة

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الاستعداد التام للاستمرار في الحوار مع المجلس العسكري بالسودان خلال الفترة المقبلة، ودعمه لخيارات الشعب السوداني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهورى، اليوم الثلاثاء، بوفد أمريكي برئاسة مكيلا جيمس نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشئون الأفريقية المعنية بشرق أفريقيا والسودان وجنوب السودان في إطار المشاورات بين البلدين.

وقالت جيمس فى تصريح صحفي، إن لقاء وفدها لبرهان كان لقاء بناء للحد البعيد، تناول الأوضاع بالسودان والتعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مشيرة أن اللقاء ناقش موضوع الحكومة المدنية، والحاجة إلى تشكيلها في أقرب وقت، وذلك وفق وكالة أنباء السودان الرسمية "سونا".

وكشفت السفيرة الأمريكية عن أن اللقاء أيضا على أهمية أن يكون الحوار بشأن الفترة الانتقالية شاملا لكل قطاعات الشعب، والتأكيد على أن الفترة الانتقالية ستنقل السودان إلى وضع جديد يستجيب لتطلعات الشعب.

وشددت جيمس على استعداد الجانب الأمريكي الاستمرار في الحوار مع المجلس العسكري خلال الفترة القادمة، ودعمه لخيارات الشعب السوداني.

البصمة