الخميس، 17 أكتوبر 2019 01:35 ص
البصمة

البصمة... خبر حصري

سياسة X سياسة

السيسي يهنئ الشعب السوداني بمناسبة التوقيع على الاتفاق السياسي للمرحلة الانتقالية

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب رئيس هيئة الأركان المشتركة السودانية.

وأضاف متحدث «الرئاسة»، في تصريحات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، أن الرئيس السيسي توجه بالتهنئة للشعب السوداني بمناسبة التوقيع بالأحرف الأولى على الاتفاق السياسي الخاص بترتيبات المرحلة الانتقالية، والذي يمهد الطريق لبداية مسار جديد في السودان.

وأكد الرئيس على اهتمام مصر بمواصلة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة، في ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين حكومةً وشعباً، وكذلك دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان باعتباره هدفاً استراتيجيًا وامتداداً للأمن القومي المصري.

ومن جانبه استعرض رئيس الأركان المشتركة السوداني أمام الرئيس السيسي تطورات الأوضاع بالسودان، وخطوات المجلس العسكري خلال الفترة الماضية للتفاعل مع الوضع الحالي، وتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد، وكذا مستجدات المسار التفاوضي مع تحالف «الحرية والتغيير»، لاسيما الاتفاق الذي تم التوقيع عليه اليوم بالخرطوم.

ووقع المجلس العسكري السوداني وتحالف لقوى المعارضة، اليوم الأربعاء، على اتفاق سياسي لتقاسم السلطة، خلال الفترة المقبلة.

السيسي التخطيط الاجتماع الإجراءات