الإثنين 4 يوليو 2022 05:06 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
تحقيقات

بسبب كورونا.. الصين تغلق ديزنى شنجهاى

ديزنى شنجهاى
ديزنى شنجهاى

اضطرت السلطات الصينية إلى إغلاق ديزنى شنجهاي استعدادا لإجراء اختبارات فيروس كورونا على الضيوف، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويخضع جميع الزائرين الذين كانو متواجدين في ديزنى شنجهاى وقت الإغلاق لعملية فحص شامل لفيروس كورونا، حيث قام مسؤولو الصحة الذين يرتدون بدلات واقية بمسح العائلات تحت أعين الشرطة التي تحرس المداخل والمخارج.

 

تقرير ديلى ميل

تقرير ديلى ميل

ستظل ديزني لاند ومدينة التسوق المجاورة، ديزني تاون، خاضعة لقواعد الإغلاق الصارمة حتى يوم الثلاثاء على الأقل، حيث تسعى السلطات للقضاء على فيروس كورونا.

وكانت مسؤولو مدينة هانجتشو، شرق الصين، قد ذكروا في وقت سابق، أن شخصًا، أظهرت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا، كان استقل قطارًا من شنجهاي.

 

واحتاج أكثر من 33000 ضيف في المنتجع إلى الاختبار قبل أن يتمكنوا من المغادرة.

وأعلنت المدينة صباح الاثنين أن جميع الأشخاص الذين كانوا في الحديقة خلال عطلة نهاية الأسبوع البالغ عددهم 33863 شخصًا قد أثبتوا عدم إصابتهم بفيروس كورونا، سيُطلب منهم إجراء الاختبار مرة أخرى في الأسبوعين المقبلين ومراقبة صحتهم.

 

يذكر أن، أعلن المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية "مي فنغ"، السبت الماضى، أنه تم تطعيم أكثر من 1.07 مليار شخص في الصين بشكل كامل ضد فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

وأضاف "مي" - في مؤتمر صحفي وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أنه تم استخدام إجمالي 2.26 مليار جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس.

 

وذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية ، أنه بنهاية العام الجاري ، ستكون المملكة المتحدة قدمت 20 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى البلدان النامية.

وأضافت الصحيفة أن رئيس الوزارء بوريس جونسون سيلعن عن هذا أمام زعماء العالم خلال اجتماعهم في روما لحضور قمة مجموعة الـ20.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، وعدت المملكة المتحدة بتقديم ما لا يقل عن 100 مليون جرعة كجزء من هدف مجموعة السبع لتقديم مليار جرعة ، وهو الأمر الذي تم انتقاده باعتبار أنه عدد منخفض للغاية.

الصين اغلاق ديزنى شنجهاى كورونا ن تفشي كورونا فى الصين