الأربعاء 8 ديسمبر 2021 11:19 مـ 4 جمادى أول 1443هـ
اقتصاد

محمود سلمان: مصر اتخذت الكثير من الخطوات الاستباقية للسيطرة على موجة التضخم العالمية

البصمة

قال محمود سلمان عضو الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن تحريك بعض أسعار المواد الغذائية والحاصلات الزراعية والخضروات أمر طبيعي بسبب موجة التضخم التى يشهدها العالم بسبب أزمة الطاقة وكورونا .

وأضاف سلمان أن الحكومة اتخذت الكثير من الخطوات الاستباقية للسيطرة على الأسعار منها زيادة المعروض فى أسواق المواد الغذائية والرقابة على الأسواق لمنع التلاعب، وأن هذه الخطوات تؤدى للسيطرة على الأسعار ومنع التلاعب  من بعض التجار.

وأشار سلمان، إلى أن الحكومة نجحت خلال الفترة الماضية فى زيادة رصيد المواد الغذائية والذى يصل إلى أكثر من ٦ أشهر كاملة وأن مصر تعتبر من أقل الدول تأثرا بأزمة التضخم حتى الآن بسبب الاستعداد الجيد لموجة التخم العالمية .

وشدد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعمل لمصلحة محدودى الدخل بشكل كبير والعمل على توفير كل ما يوفر لهم سبل العيش الكريم من خلال مشروع حياة كريمة وتوفير المنتجات بأقل الأسعار من أجل عدم تأثرهم بموجة التضخم التى يعانى منها العالم .

وأشار إلى أن شهادة المؤسسات الدولية الاقتصادية تؤكد أن مصر تسير فى الاتجاه الصحيح وأنها تخطت السنوات الصعبة .

محمود سلمان الاتحاد العام للغرف التجارية غرفة الصناعات الغذائية المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية السيسي الحكومة الطاقة كورونا التضخم محدودى الدخل