الجمعة 29 مارس 2024 04:23 مـ 19 رمضان 1445هـ
مصر الآن

تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات يتضمن مخالفات مالية في الوفد

البصمة

تضمن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عدد من المخالفات المالية داخل حزب الوفد وذلك في تقرير تضمن خساىر بلغت ٩ ملايين جنيه في عام واحد فقط لتبلغ خسائر المرحلة حوالي ٩٧ مليون جنيه.

المخالفات تخص الإدارة المالية لحزب الوفد ممثلة في أمين صندوق الحزب ، حيث تأكد وجود مخالفات محاسبية ناتجة عن عدم عمل قائمة التدفقات النقدية وقائمة التغير في حقوق الملكية في إعداد الميزانية وأسباب التغير فيها.

كذلك استمرار ضعف الرقابة فيما يتعلق بالشيكات الصادرة من الجريدة لأمين صندوق الحزب للسحب من البنك.

كما تتمثل المخالفات في استمرار إصدار شيكات بأسماء أخرى دون وجود تفويض من مستحق الشيك لمستلم الشيك نيابة عنه هذا بالاضافة الي قيام مندوبي الاعلانات بصرف المبالغ المستحقة نقدا بالمخالفة لقواعد الرقابة.

كما رصد التقرير عدم قيام الجريدة بتكوين حساب مخصص ديون مشكوك في تحصيلها كذلك مخالفات في تحصيل رسوم الاعلانات وخصومات الضريبة عليها دون إرفاق ما يفيد ذلك.

ولفت التقرير إلى أن الحزب اتبع سياسات الشراء بالأمر المباشر دون اعداد الدراسات المالية الكافية عن احتياجاتها السنوية ومن ثم عدم تحديد المبالغ بشكل دقيق هذا إلي جانب عدم قيام الحزب باعداد لائحة تنظم الشئون المالية بشكل دقيق حتي الآن الأمر الذي أثر على سلامة صرف وايداع النقدية بالخزينة وكذلك العمولات الخاصة بمندوبي الإعلانات وصرف العهد وغيرها.

الجهاز المركزي للمحاسبات مخالفات مالية حزب الوفد جريدة الوفد