الأربعاء 24 أبريل 2024 11:45 صـ 15 شوال 1445هـ
صحة

تسبب البواسير...عادات صحية نقوم بها كل يوم

البصمة

الإصابة بالبواسير، ليس وليدة اللحظة، بل أن هناك عدد من العادات الخطأ التي تؤدي إلى الإصابة بها، مثل الجلوس على المرحاض لفترات طويلة، أو التوتر والقلق المستمر، وكذلك الاعتماد على نظام غذائي غير صحي وتناول عدد من الأطعمة الضارة التي تؤدي إلى حدوث هذه الإصابة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، العادات الصحية الخاطئة التي تسبب الإصابة بالبواسير وكيفية علاجها بطرق طبيعية.

عادات صحية خاطئة تسبب الإصابة بالبواسير

السيسي يفتتح عددا من المشروعات التنموية بالصعيد خلال ساعات حمو بيكا ينفي سقوطه على المسرح:"أنا بخير.. مش عارف ليه كارهين عيشتي" يدمر الكبد والمخ.. استشاري يكشف الإعجاز العلمي في تحريم الخمر

حمل الأشياء الثقيلة

يؤدي حمل الأشياء الثقيلة بشكل متكرر إلى حدوث الإصابة بالبواسير، حيث إنه عندما تقوم بحمل أشياء ثقيلة فإنك بذلك تساعد في الضغط على المستقيم بشدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تضخم في الأوردة، وبعدها تحدث الإصابة بالبواسير.

ممارسة التمارين الرياضية الصعبة

الإفراط في ممارسة التمارين الرياضية الصعبة مثل رفع الأثقال كبيرة الوزن، يؤدي إلى الإصابة بالبواسير، لذلك يفضل تجنب التمارين الرياضية الصعبة.

الجلوس على المرحاض

الجلوس على المرحاض لفترات طويلة يساعد في الإصابة بالبواسير، حيث يعتاد الكثير من الأشخاص الجلوس على المرحاض لفترات طويلة جدا خاصة عند اصطحاب الهاتف، دون أن يعلموا أن هذه العادة تؤثر على صحتهم بشكل سلبي، لذلك يفضل عدم اصطحاب الهاتف الجوال عند دخول الحمام.

ممارسة مجهود شاق خلال الحمل

من المعروف أن المرأة تشعر بالإجهاد والتعب خلال أشهر الحمل، وذلك مع زيادة ضغط الجنين داخل الرحم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إصابة المرأة الحامل بالبواسير بعد الولادة بفترة زمنية قصيرة، خاصة عندما تقوم المرأة بمجهود شاق خلال أِشهر الحمل.

القلق والتوتر

الشعور المستمر بالقلق والتوتر يساعد في تفاقم آلام البواسير، لذلك يفضل البعد عن أي مصدر للقلق والتوتر خاصة إذا كنت تعاني من البواسير.

طرق طبيعية لمنع الإصابة بالبواسير

الاعتماد على نظام غذائي صحي متوازن.

الاهتمام بتناول الخضراوات الورقية وكذلك الفاكهة.

شرب الأعشاب الطبيعية، مثل الينسون والكراوية.

شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.

ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، مثل المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي.

تجنب تناول الطعام الذي يحتوي على كميات كبيرة من الشطة.

عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة.

الوقاية من البواسير الإصابة بالبواسير عادات صحية خاطئة علاج البواسير البواسير