السبت 20 أبريل 2024 02:05 صـ 11 شوال 1445هـ
صحة

أعمل اي لو ميعاد الجرعة الأولي فاتني؟ | وزارة الصحة تجاوب

البصمة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن إجراءات الحصول على لقاح فيروس كورونا للمواطنين المتخلفين عن الحصول على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن هناك 3 أيام سماح للحصول على لقاح كورونا من تاريخ ميعاد الحصول على الجرعة، وبعد تلك المدة يتم تفعيل الطلب من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على لقاحات فيروس كورونا.

وأشارت إلى أنه يتم الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على لقاح فيروس كورونا والضغط على متابعة طلب اللقاح، ويتم ادخال رقم طلب التسجيل والذي أرسلته الوزارة من قبل فى رسالة، وأخر 4 أرقام من الرقم القومى للتأكد من الهوية.

وقالت إنه بعد إدخال البيانات المطلوبة يتم عرض موقف متلقى اللقاح، وإذا كان مر عليه 3 أيام بالفعل يتم الضغط على خانة إعادة التفعيل لإرسالة رسالة بموعد جديد للتطعيم بلقاح كورونا.

ومن جهته، أعلن المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة والسكان، عن طرق التسجيل للحصول على لقاح كورونا، بخلاف الموقع الإلكتروني المخصص للحصول على لقاح كورونا، لافتاً إلى إنه يتم إتاحة التسجيل للحصول على لقاح كورونا من خلال الاتصال بالخط الساخن 15335، حيث يقوم ممثل خدمة العملاء بإتمام الخطوات للمواطن.

وقال مستشار وزير الصحة والسكان لشئون تكنولوجيا المعلومات، إنه يمكن الحصول على لقاح كورونا من خلال التوجه إلي أقرب وحدة صحية أو أي من مستشفيات وزارة الصحة والسؤال عن مركز تسجيل اللقاح، كما أنه يتم التسجيل للحصول على اللقاح من خلال مراكز الشباب المخصصة

وأضاف أن الآلية الأخيرة للتسجيل والحصول علي لقاح كورونا هى التوجه لأقرب محطة مترو الأنفاق أو قطارات أو المولات الكبرى.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

الصحة لقاح فيروس كورونا الجرعة الاولى فيروس كورونا متحور اوميكرون اوميكرون