السبت 29 يناير 2022 03:06 صـ 26 جمادى آخر 1443هـ
مصر الآن

الارصاد تحذر من 6 ايام متواصلة من السيول و الامطار علي محافظة الاسكندرية

البصمة

ظاهرة جوية عنيفة تضرب محافظة الاسكندرية منذ صباح اليوم، يصاحبها تعرض البلاد لموجة طقس سيء جراء التحرك النشط لحالة الطقس تزامنا مع بدء ما يسمي بظاهرة "نوة الفيضة الكبرى" التي تتعرض لها المحافظة مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة وتزايد موجة الطقس البارد الذي يصل حد الصقيع مع تكاثر السحب التي تلبد الجو وتحجب اشعة الشمس مع هطول الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وأجزاء متفرقة من انحاء البلاد، وسط تأكيدات من الأرصاد بأن الأمطار ربما تصل إلى حد السيول وتستمر لمدة 6 أيام متواصلة مع نشاط شديد للرياح ونزول موجة صقيع شديدة .

ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإنه من المتوقع أن يسود طقس شتوي على كل الأنحاء، مصحوبا بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تتراوح من 40 إلى 50 % على مدار اليوم.

وتعد نوة الفيضة الكبرى من النوات الشديدة، وتشهد هطول أمطار غزيرة، لمدة 6 أيام متصلة؛ مصحوبة بهطول أمطار غزيرة، وانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع، ونشاط كبير للرياح؛ تكون جنوبية غربية وارتفاع أمواج البحر إلى نحو 3 أمتار ونصف المتر.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة التنفيذية والإدارات المعنية، للتعامل مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة خلال الأيام الجارية.

وأكد الشريف ضرورة التنسيق بين كل الأحياء وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة، للتعامل مع الآثار الناجمة عن هطول الأمطار.

ودعا محافظ الإسكندرية، جميع رؤساء الأحياء، إلى الوجود في الشوارع لمتابعة سبل التعامل مع نوة الفيضة الكبرى، وعقد غرف عمليات لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بسوء الأحوال الجوية.

كانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة، قد أعلن رفع حالة الطوارئ خلال نوة الفيضة الكبرى، وذلك وفقًا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية.

الارصاد سيول امطار طقس اليوم طقس الغد الاسكندرية