الخميس 28 مارس 2024 01:28 مـ 18 رمضان 1445هـ
مدارس وجامعات

التعليم : لم نتلقي اي شكاوي بخصوص امتحان الصف الرباع الابتدائي و الأرتياح يملئ الطلاب

البصمة

قال المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم لم تتلق اليوم، أي شكاوى من امتحانات الصف الرابع الابتدائي، مؤكدا أن الأغلبية من الطلاب أدت الامتحانات بشكل سريع وسط تشديدات وإجراءات احترازية.

حالة ارتياح بين تلاميذ الصف الرابع

وأعرب تلاميذ الصف الرابع عن سعادتهم من امتحاني مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، مؤكدين أن مجمل الأسئلة مقبول بالنسبة للطالب المتوسط، وسط حالة من الرضى عن أدائهم بالامتحانات.

سهولة امتحان الصف الرابع الابتدائي

وسيطرت حالة من الرضا على أولياء الأمور بالصف الرابع الابتدائي بمحافظة الغربية، مؤكدين أن مجمل الأسئلة في امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، كانت متنوعة ما بين المتوسط والسهل، والوقت كاف بشكل جيد متمنين التوفيق والنجاح في القادم.

وأوضح أولياء أمور وطلاب الصف الرابع الابتدائي أن امتحانات مادتي اللغة العربية والتربية الدينية سهلة على غير المتوقع، ومن داخل المنصة الرقمية.

كان المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، تابع سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، بإدارتي شرق وغرب طنطا، والتي بدأت في العاشر من يناير الجاري وتستمر حتى الثالث من شهر فبراير المقبل.

وشهدت الإدارات التعليمية العشر بنطاق محافظة الغربية اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، حيث أعلنت المدارس جدول الامتحان للطلاب على أن تبدأ اليوم 15 يناير وتستمر حتى 20 من نفس الشهر، وانتهت الإدارات التعليمية من اختيار أسئلة الامتحانات من ببنوك الأسئلة، وهى مختلفة من مدرسة لأخرى، كما تم طباعتها.

جدير بالذكر أن امتحان الصف الرابع الابتدائي بالفصل الدراسي الأول، ثان اختبار للطلاب في المنظومة الجديدة للتعليم، بعد امتحان شهر ديسمبر الماضي، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن هدف الامتحان ليست الدرجات بل استيعاب مفهوم التطوير والمناهج المطورة، ومن ثم قياس مستوى الطالب يكون بمعرفة مدى التفاعل مع المناهج والمقررات الجديدة.

وكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الأولوكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الأولوكيل تعليم الغربية يتابع امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الإدارة التعليمية التي تتورط في أي عملية تسريب للامتحان ستتعرض لمساءلة قانونية وعقوبات رادعة، مشددة على ضرورة الحفاظ على سرية البنك الذي يتم الاختيار منه، ووضع امتحان لكل مدرسة بقدر الإمكان، مع مراعاة بعد المسافات.

الغربية الصف الرابع الابتدائي امتحانات الصف الرابع اللغة العربية