الجمعة 3 مايو 2024 07:35 مـ 24 شوال 1445هـ
سياسة X سياسة

الرئيس السيسي يعقد إتفاقية مع نظيره الجيبوتي بإنشاء منطقة لوجستية مشتركة

البصمة

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنظيرة الجيبوتي إسماعيل عمر جيلي، مشيرًا إلى أن مصر وجيبوتي تجمعهم علاقات متبادلة خلال الفترة الأخيرة شهد خطوات نوعية في كافة المجالات.

وتابع الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي يجمعه بنظيرة الجيبوتي، إن لقائه اليوم بنظيرة الجيبوتي تم فيه استعراض كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والتجارية والتعاون بين البلدين، وتوفير الدعم اللازم للبلدين، مشيرًا إلى افتتاح لفرع بنك مصر في جيبوتي، وإنشاء منطقة لوجستية في جيبوتي، ومكافحة الفكر المتطرف.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، زار دولة جيبوتي في مايو الماضي، في زيارة رسمية استمرت ليوم واحد، عقد خلالها قمة برفقة نظيره إسماعيل عمر جيلي.

واتفق السيسي مع نظيرة الجيبوتي خلال الزيارة، على تكثيف جهود البلدين في مجال مكافحة الفكر المُتطرف وتأهيل الدعاة من خلال تكثيف نشاط الأزهر الشريف في هذا الشأن، بما يُسهم في تعزيز الاستقرار في مُحيطنا العربي والإفريقي.

وأشار الرئيس إلى أن اجتماعه برئيس جيبوتي بهدف دفع التعاون الثنائي بين البلدين، ووضع إطار استراتيجي مُتكامل وتصور مُشترك لمُختلف أوجه ومجالات التعاون وسبل دفعها في الفترة المقبلة، وبما يُمهد لمرحلة جديدة من الشراكة التي تربط بين البلدين.

وتابع الرئيس السيسي، مباحثاتنا الثنائية تأتي في ظل ظروف استثنائية تمر بها منطقة شرق إفريقيا والقرن الإفريقي، على خلفية عدد من النزاعات والصراعات التي تشهدها، وتحديات تثبيت الأمن والاستقرار في بعض دولها، ومن ثم فقد تناولنا مُجمل الأوضاع الإقليمية خلال المباحثات، في ضوء ما تُمثله من تحدٍ هام للمنطقة.

السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جيبوتي اخبار الرئيس السيسي