الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:39 مـ 7 شوال 1445هـ
شرق وغرب

روسيا تعلن بدء المرحلة الثانية من الحرب في أوكرانيا

البصمة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، إتمام المهام الرئيسية بالمرحلة الأولى من العملية العسكرية في أوكرانيا، والتي انطلقت في 24 فبراير الماضي، بأوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال وزير الدفاع الروسي، إن الجيش الأوكراني تعرض لخسائر فادحة في ظل العملية العسكرية الروسية، ما يسمح بتركيز الجهود على تحقيق الهدف الرئيسي للعملية وهو تحرير دونباس، وفقًا لقوله.

وأشار شويجو، إلى أنه تم قتل حوالي 600 من المرتزقة الأجانب، الذين استقدمتهم أوكرانيا للقتال في صفوفها، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين في ضرباتها على أوكرانيا.

وحذر الوزير الروسي، من أن التوزيع غير المنضبط للأسلحة الموردة إلى أوكرانيا، قد يشكل تهديدا لأوروبا.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، لليوم الـ 34 بعد إطلاقها في 24 فبراير الماضي، بداعي دعم دونباس، والتي تضم جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الانفصاليتين، اللتين اعترفت بهما موسكو قبل أيام، من إطلاقها العملية العسكرية.

جولة جديدة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في تركيا

وانطلقت صباح اليوم الثلاثاء، جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين الوفدين الروسي والأوكراني، عقب فترة من التفاوض عبر الفيديو، وتعد تلك الجولة الثانية التي تستضيفها تركيا، بعد جولة سابقة بين وزيري خارجية روسيا وأوكرانيا في وقت سابق من مارس الجاري.

وقال فلاديمير ميدينسكي، كبير المفاوضين الروس في المحادثات مع أوكرانيا، إن كييف وعدت باتخاذ أشد الإجراءات ضد عناصرها، الذين نفذوا عمليات تعذيب، بحق الجنود الأسرى الروس.

العملية العسكرية في أوكرانيا اوكرانيا فلاديمير بوتين بوتين