الإثنين 4 يوليو 2022 04:04 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
مرأة ومنوعات

أصبح مملا للغاية.. ترامب يهاجم تويتر بعد نقل ملكيته الي إيلون ماسك

البصمة

كانت شركة تويتر Twitter، قد قامت خلال العامي الماضي، بتعليق حساب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشكل دائم، بسبب مخاوفها من استغلال الحساب في التحريض على المزيد من العنف في الولايات المتحدة.

وقد أثار العرض الذي قدمه الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، لشراء شركة "تويتر" تساؤلات الكثيرين من أنصار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حول إعادة تفعيل حسابه المحظور بعد منعه من استخدام المنصة لأكثر من عام ونصف، ولكن جاء رد الرئيس المنتهية ولايته صادما لأنصاره.

شركة عالمية تخطط لمشاركة إيلون ماسك في صفقة شراء تويتر.. تفاصيل أسهل طريقة لتغيير الاسم والمعرِّف على تويتر.. تفاصيل ترامب لن يعود إلى تويتر في حال اشتراه "إيلون ماسك"

وبحسب ما ذكره موقع "world-wire"، قال الرئيس 45 للولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب، في مداخلة هاتفية له ببرنامج "أمريكانو ميديا"، عندما سئل عن عودته لاستخدام تويتر: "إنه ربما لن يعود إلى استخدام منصة تويتر، مرة أخرى حتي إذا اشترى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا و SpaceX، المنصة واسترجع حسابه".

وجاءت تصريحات ترامب، بعد أن قدم أغني رجل في العالم عرضا ماليا لشراء شركة تويتر الأمريكية بالكامل، إذ أثار العرض البالغ قميته 43 مليار دولار، تساؤلات الكثيرين حول عودة الرئيس السابق للتدوين من جديد في حال تمكن "إيلون ماسك" بالفعل من اتمام صفقته لشراء موقع "تويتر" وجعله منصة لحرية التعبير عن الرأي كما زعم في تغريدة له.

ترامب لن يعود إلى تويتر في حال اشتراه "إيلون ماسك"ترامب الرئيس الأكثر استخدام في العالم لـ تويتر

ويعد كل من ترامب وماسك، من الشخصيات البارزة على موقع "تويتر"، حيث يملك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، أكثر من 80 مليون متابع على تويتر، بينما يبلغ عدد متابعين حساب ترامب قبل حظره نحو 88 مليون شخص، وخلال فترة توليه الرئاسة شارك ترامب من خلاله حسابه على تويتر أكثر من 20 ألف تغريدة.

وفي 6 يناير من عام 2021، منعت شركة تويتر "ترامب" من استخدام المنصة بعد أحداث الشغب في الكابيتول التي تسبب بها مئات المحتجين من أنصاره، خوفا من حدوث مزيد من التحريض على العنف، وبعدما أعلنت الشركة حظر حسابه الرئيسي بشكل دائم، اتبع كلا من فيسبوك وسناب شات خطى تويتر وأوقفت حسابات الرئيس السابق على منصاتها بعد اتهامه بانتهاك سياساتها بالتحريض على أعمال العنف.

حساب ترامب على تويتر قبل حظره

واعتبر ترامب وأنصاره هذا القرار انتهاكا واضحا لحقوق حماية حرية التعبير والمحادثة الوطنية في البلاد، مما دفعه لإنشاء مشروع قانون جديد للحد من تأثير شركات التكنولوجيا الأمريكية من بينها فيسبوك وتويتر وجوجل، على حسابات مستخدميها لاسيما من المرشحين السياسيين.

ومنذ حظر حسابه على تويتر، سعى ترامب جاهدا لإلغاء الحظر الدائم من على حسابه الذي كان يضم حوالي 80 مليون متابع، حيث قدم الرئيس الأمريكي السابق، إنذارا دعوى أولية ضد الشركة المالكة للمنصة الاجتماعية، في شهر فبراير من عام 2021، مطالبا فيه باستعادة سريعة لحسابه.

ترامب يدشن منصته الاجتماعية Truth Social بعد حظره على تويتر

ولكن بعد أن خسر الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن، قرر ترامب استغلال حضوره القوى على وسائل التواصل الاجتماعي التي تم حظره من استخدامها، لإنشاء منصته الخاصة للتواصل الاجتماعي لمنافسة تويتر، حيث أطلق الرئيس الأمريكي السابق في 20 فبراير من العام الجاري، منصة التواصل الاجتماعي الجديدة تحت اسم " Truth Social".

وأعرب ترامب عن رغبته في أن تدعم منصة "تروث سوشيال"، لحرية التعبير، وتتفادي "سياسات الحظر" التي تمارسها منصات التواصل الأخرى مثل تويتر، والتي تعمل على تقيد حرية التعبير باستخدام سياسات منع المنشورات.

وعلى الرغم من أنها قد تكون فرصة جيدة من أجل استعادة ترامب لحسابه على تويتر، والذي غرد من خلاله أكثر من 20 ألف تغريدة خلال فترة رئاسته، في حال استحواذ "إيلون ماسك" على شركة تويتر، إلا أن الرئيس السابق، أعلن عن عدم رغبته في العودة لاستخدام تويتر، ووصفه بأنه أصبح مملا للغاية.

تويتر دونالد ترامب إيلون ماسك Twitter ترامب وتويتر تويتر وإيلون ماسك