الإثنين 4 يوليو 2022 05:18 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
مرأة ومنوعات

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة عبر الأنترنت

البصمة

يبحث الكثيرون من ملاك السيارات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة المخصصة للسيارة عبر موقع البحث جوجل.

وتسهل عملية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة عبر بوابة مرور مصر المخصصة من قِبل وزارة الداخلية المصرية، معرفة قيمة المخالفات المرورية دون الذهاب إلى وحدة المرور التابع لها.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة

حيث أتاحت وزارة الداخلية المصرية موقع رسمي لتسهيل الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة إلكترونيًا، وهو موقع النيابة العامة المصرية.

ويوفر موقع النيابة العامة المصرية خدمات أخرى بخلاف الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة من ضمنها إمكانية دفع قيمة المخالفة وغيرها من الخدمات المرورية الأخرى.

أسرع استعلام عن المخالفات المرورية

ويعتبر موقع النيابة العامة المصرية من أسرع الطرق التي تسهل عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا، ومن خلال النقاط التالية إليكم أهم الخدمات التي يقدمها الموقع للمواطنين:

إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحة مصر إلكترونيًا.بالإضافة إلى إمكانية سداد قيمة المخالفات المرورية إلكترونيًا.فيما يوفر موقع النيابة العامة المصرية خدمات مرورية أخرى ومنها الاستعلام عن المخالفات المسجلة على الرخص بأنواعها. سواء القيادة أو السير.وعلى صعيد متصل، يمكن للمواطنين الاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة على الموقع الإلكتروني.

الاستفسار عن المخالفات المرورية مصر

ويمكن الاستفسار عن المخالفات المرورية مصر من خلال خطوات سهلة وبسيطة عبر موقع النيابة العامة المصرية. تضمن للمواطن معرفة جميع المخالفات المرورية المطبقة عليه دون الحاجة إلى إهدار الوقت في وحدات المرور التابع لها.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 برقم اللوحةفي البداية يجب تسجيل الدخول على على موقع نيابات المرور التابع لوزارة الداخلية.ثم قم باختيار خدمات نيابات المرور.ومن بعدها تأتي خطوة اختيار أيقونة الاستعلامات.اختيار الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات.وتأتي هنا خطوة إدخال رقم اللوحة المعدنية للسيارة.تحديد واختيارالأرقام فقط أو الأرقام والأحرف معًا.ومن بعد الخطوة السابقة تظهر بيانات رخصة المركبة، بالإضافة إلى إجمالي مخالفات المرور المستحق دفعها والمقرر على مالك السيارة. وتلي خطوة الاستعلام عن قيمة مخالفات المرور، الضغط على طلب استخراج شهادة وفاء الغرامات.الموافقة على الشروط التي تظهر على الشاشة أمام المستخدم لإتمام عملية تسجيل الغرامات.ملأ البيانات المطلوبة التي تظهر على الشاشة من الراغب في دفع الغرامية المالية على المركبة.وتشمل البيانات المطلوبة في الخطة السابقة الاسم الرباعي لمالك الرخصة، العنوان، إدارة المرور التابع لها، ورقم المركبة.موقع الاستعلام عن مخالفات المرور 2022وعند الرغبة في الاستعلام عن مخالفات المرور 2022 يمكنك تسجيل الدخول على موقع النيابة العامة المصرية.

مخالفات المرور مخالفات المرور 2022 سيارات أخبار السيارات دفع مخالفات المرور