الخميس 25 أبريل 2024 02:47 مـ 16 شوال 1445هـ
مصر الآن

الأرصاد تبشر .. انخفاض قيم الحرارة على القاهرة الكبرى غدا بـ8 درجات

البصمة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم سيشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت البلاد درجة حرارة عظمى على القاهرة الكبرى 39، ومن المتوقع أن تكون اليوم 43 درجة خلال فترة الظهيرة، مشيرةً إلى أنّ غدا سيشهد انكسار درجات الحرارة ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بنحو 8 درجات على شمال البلاد، مثل السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ونحو 5 درجات على شمال الصعيد، لكن محافظات جنوب الصعيد مستمرة في كونها شديدة الحرارة.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف، أن محافظات جنوب البلاد ستصل إلى 45 درجة مئوية، مشيرةً غلى أن القيم المذكورة مُقاسة في الظل، لكن الإحساس بها سيكون أعلى من هذه القيم.

درجات الحرارة المتوقعة غدا.. الأرصاد الجوية تحذر المواطنين الطقس غدًا وفي 72 ساعة.. 45 درجة هي الأعلى في هذه المناطق جامعة سوهاج: تعليمات مشددة لحماية الطلاب من حرارة الطقس أثناء الامتحانات

وتابعت، أن البلاد ستتأثر بالكتل الهوائية الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية وستؤدي غلى ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار والطقس اليوم سيكون شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية نهارا، ولكن في فترات الليل ستكون الأجواء معتدلة تماما، حيث سنشهد نشاط رياح على غرب البلاد وبعض مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وقد يكون مثيرا لبعض الرمال والأتربة وبخاصة السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري.

درجات الحرارة حالة الطقس الأرصاد طقس مصر طقس غدا حالة الطقس غداً