الجمعة 19 أبريل 2024 12:36 مـ 10 شوال 1445هـ
مدارس وجامعات

هل سيتم إعادة تصحيح إمتحانات الصف الأول و الثاني الثانوي و لماذا؟ | تفاصيل

البصمة

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة إعادة تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2022.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لا يوجد إعادة تصحيح للامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحا أنه تم تصحيح الامتحانات بدون تدخل عنصر بشرى وبعدالة كاملة.

وأتاحت عدد من المدارس الثانوي العام، نتيجة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للعام الدراسي 2021 -2022، فى المدارس لمن يرغب فى معرفة نتيجته.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وأعلنت مدارس الثانوي العام عبر صفحاتها بالفيس بوك، أن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى تم إتاحتها داخل المدارس، وطالبت من يرغب من الطلاب للحصول عليها التوجه إلى المدرسة لمعرفة النتيجة الخاصة به.

1- نتيجة أولى وتانية ثانوي عام بالتقديرات وليس الدرجات

2- سوف تظهر النتيجة بدءا من اليوم ببعض المدارس وبكرة في باقي المدارس

3- المدارس التي قامت بإعلان النتيجة في شكل درجات سوف يتم إلغائها وإعلانها في شكل تقديرات

4- سوف يتسلم الطالب النتيجة بورقة مطبوعة ومختومة من المدرسة في شكل تقديرات

5- سيعبر التقدير الذي أمام كل مادة عن تقدير السنة بأكملها للفصلين الدراسين.

6- ستكون التقديرات كالتالي: من 85 درجة إلى 100 درجة ممتاز، من 65 درجة لأقل من 85 درجة جيد جدًا، من 50 درجة لأقل من 65 درجة جيد، أقل من 50 درجة ضعيف (دور تاني في المادة).

نتيجة الصف الثاني الثانوي

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تبليغ كافة الإدارات التعليمية، بأن نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021/2022، للصفين الأول والثاني الثانوي، تعلن في شكل (تقديرات) وليس درجات.

وشدد المصدر، على أنه تم رفع النتيجة من المدارس التي أعلنته بالدرجات للطلاب، لأن ذلك يخالف قرار الوزير، وسيتم تعديل النتيجة وتحويلها لتقديرات ثم إعلانها للطلاب من جديد، موضحا أنه سيتم إعلان النتيجة بكل المدارس في نفس التوقيت.

وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الامتحانات الالكترونية نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي الصفين الاول والثاني الثانوي