الجمعة 29 مارس 2024 03:56 مـ 19 رمضان 1445هـ
مدارس وجامعات

بكاء و أجواء معتمة تسود لجان الثانوية العامة بعد صعوبة أمتحاني الأقتصاد و الأحصاء

البصمة

انتهى طلاب الثانوية العامة 2022، منذ قليل من لجان امتحانات مدرسة المنيرة الإعدادية بوسط البلد بمحافظة القاهرة، بعد أداء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، في ثاني أيام انطلاق الامتحانات.

الصف الثالث الثانوي 2022

واشتكى طالبات مدرسة المنيرة من صعوبة أسئلة الامتحان، ودخل عدد منهن في حالة بكاء بسبب صعوبة الامتحان.

وقالت الطالبات:"الامتحان صعب والأسئلة غير مباشرة ومعرفناش نحل".

امتحانات الثانوية العامة 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 707 ألاف و992 طالبا وطالبة، منهم 268 ألف و897 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألف و882 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات) في ألفين و89 لجنة سير في المدارس بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

الثانوية العامة
وانطلق امتحان الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى 10.30 بينما بدأ الطلاب امتحان مادة الإحصاء في تمام الساعة 11 صباحا وحتى 12.30 لمدة ساعة ونصف.

بينما تنطلق امتحانات المواد الأساسية يوم الأحد 26 يونيو وتستمر حتى يوم الخميس 21 من يوليو المقبل.

الثانوية العامة 2022
ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بشكل ورقي بنظام البابل شيت في جميع المواد سواء المواد الأساسية أو المواد غير المضافة للمجموع.

المواد غير المضافة للمجموع
وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، لن يوزع على طلاب الثانوية العامة مجلدات مفاهيم في اللجان.

وزارة التربية والتعليم
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، من الثامنة صباحا؛ وذلك حتى يكون هناك مساحة ومتسع من الوقت لدى رؤساء اللجان لتفتيش الطلاب ودخولهم اللجنة الفرعية قبل التاسعة صباحًا.

امتحانات موحدة
وأشارت إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون موحدة على مستوى الجمهورية في جميع المواد من حيث مضمون الأسئلة، لكن مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة.

4 نماذج مختلفة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، سيتم توزيع 4 نماذج مختلفة من حيث ترتيب الأسئلة، بحيث يكون ترتيب الأسئلة عند الطالب مختلفا عن ترتيب الأسئلة الموجود لدى الطلاب المحيطين به منعا للغش الجماعي.

امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم الصف الثالث الثانوي الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة