الخميس 25 أبريل 2024 07:52 صـ 16 شوال 1445هـ
مصر الآن

محافظ الفيوم يطالب الجزاريين بتخفيض أسعار بيع اللحوم بمناسبة عيد الأضحي

البصمة

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، عددًا من منافذ بيع اللحوم ومحال الجزارة، للوقوف على جودة المعروض وأسعار بيع اللحوم للجمهور، وذلك بحضور مفتشي التموين والطب البيطري، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، ورئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة.

شملت الجولة التفقدية للمحافظ؛ محال الجزارة بشارع دار الرماد الجديد، ومنفذ بيع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمنطقة الشيخ حسن، كما شملت أيضًا شوارع بطل السلام، أحمد شوقي، مصطفى باشا، ومنطقة الفوال.

وأكد محافظ الفيوم، ضرورة قيام الجزارين بواجبهم الوطني، ومشاركتهم المجتمعية في تخفيض أسعار بيع اللحوم، للتيسير على المواطنين، مشددا على ضرورة الالتزام بذبح الماشية بالمجازر الحكومية، وعدم الذبح بالشوارع، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وشدد على ضرورة الالتزام بالنظافة العامة، وعدم إلقاء مخلفات الذبيح بالشوارع أو بالمجاري المائية، مُوجهًا مفتشي التموين والطب البيطري بتكثيف الحملات، للتأكد من سلامة وجودة المعروض من اللحوم والمواد الغذائية بمحال الجزارة وجميع منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية.

وتستعد محافظة الفيوم، خلال هذه الفترة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، الموافق 9 من شهر يوليو 2022، وتكثف أيضًا من حملاتها على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم، والمحال التجارية من أجل الرقابة على الأسعار واللحوم.

محافظ الفيوم الفيوم عيد الأضحى المبارك تخفيض أسعار اللحوم