الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:58 صـ 21 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

لسلامتك .. اليك بعض الخطوات لفحص السيارة المستعملة قبل شرائها

البصمة

كيف تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها، يجهل الكثير من المقبلين على شراء سيارة مستعملة إجابة هذا السؤال، حيث يهملون أحيانًا فحص السيارة المستعملة قبل شرائها، مما يكلفهم بعد ذلك مبالغ كبيرة لإصلاح الأعطال والمشاكل بها.

وفي هذا الصدد سنجيب في هذا التقرير على سؤال كيف تفحص سيارة مستعمله قبل شرائها؟

كيف تفحص سيارة مستعمله قبل شرائها؟

يجب على المقبلين على شراء سيارة مستعملة، فحص السيارة قبل شرائها، للتأكد من كونها خالية من المشاكل التي قد تؤثر على أدائها، وإليكم كيف تفحص سيارة مستعمله قبل شرائها؟

التأكد من عدم وجود تلف في الطلاء

يجب على المشتري فحص طلاء السيارة، والتأكد من عدم وجود صدأ أو تلف، والتأكد من أن الصدأ ليس ممتدًا على معدن هيكل السيارة، والتأكد من أن الطلاء ليس حديث، فأحيانًا يدهن البائع السيارة ويلمعها بطبقة رقيقة من الشمع قبل بيعها.

تحقق من تاريخ السيارة

يجب على المشتري التحقق من تاريخ السيارة، لمعرفة إذا تعرضت السيارة لحادث من قبل أو لا.

فحص المحرك

يجب فحص المحرك والتأكد من عدم وجود تسريبات فيه، ويشمل ذلك فحص زيت المحرك، سائل تبريد الرادياتير، وسائل الفرامل، ثم تشغيل المحرك والتأكد من عدم وجود تسرب على الأرضية الموجودة أسفل السيارة.

كيف تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها

قيادة السيارة بنفسك

لا تشتري السيارة دون قيادتها، وعند القيادة استمع إلى صوت المحرك، وتأكد من أنه لا يصدر صوت مزعج، فهذا يعد إشارة لوجود مشاكل في المحرك.

فحص وسائل الأمان

تعد من أهم الأشياء التي يجب فحصها في السيارة وخاصة المكابح والاطارات، فيجب على المشتري فحص الإطارات، والتأكد من أنها غير متهالكة، وفحص المكابح والتأكد من أنها سريعة الاستجابة.

كيف تفحص السيارة المستعملة قبل شرائها

فحص المقصورة الداخلية

يجب على المشتري فحص المقصورة الداخلية للسيارة، وفحص دواسة الوقود، وعجلة القيادة، وعصا الفتيس، والكراسي الأمامية والكنبة الخلفية، والتأكد من عدم تهالك هذه الأجزاء.

فحص الأجزاء الإلكترونية الداخلية

يجب أن يشمل فحص السيارة الأجزاء الإلكترونية الداخلية، وذلك خلال تشغيل الراديو ونظام التكييف والتدفئة، بالإضافة إلى الضغط على أزرار النوافذ وأي أزرار أخرى، للتأكد من أنها تعمل دون مشاكل.

السيارة المستعملة شراء السيارة المستعملة شراء سيارة مستعملة نصائح عند شراء سيارة مستعملة نصائح قبل شراء سيارة مستعملة