الإثنين 17 يونيو 2024 04:46 مـ 10 ذو الحجة 1445هـ
صحة

قد تتسبب في وفاتك .. تحذير هام من حقنة هتلر المنتشرة

البصمة

حذر الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس، من حقنة هتلر المميتة، قائلا: إنها عبارة عن خليط من مضاد حيوي وكورتيزون ومسكن، مشيرا إلى أنه تم تسميتها بهذا الاسم دليل على رمز قوتها.

وأشار عقبة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد المذاع عبر فضائية TEN، أن تلك الحقنة فى منتهي الخطورة، نظرا لأنها تحتوي على خليط من الكورتيزون والمسكن والمضاد الحيوي، موضحا أن من يعاني من أعراض البرد والأنفلونزا لا تستفيد بالمرة من استخدام المضادات الحيوية.

حقنة هتلر

وتابع أنه يجب استخدام المضادات الحيوية بجرعات معينة وبكميات ومدد معينة، وبالتالي استخدام تلك الحقنة مرة واحدة من الممكن أن يترتب عليه أثار سلبية كثيرة، كما أنه يساعد على ظهور بكتيريا من المقاومة للمضاد الحيوي، إلى جانب أن المضادات الحيوية التي تأخذ عن طريق الحقن من المفترض أن يكون هناك تأكد أنها لا تسبب حساسية أو أضرار للشخص الذي يستخدمها.

وأفاد أن الأدوية المضادة لكورونا قد تم بالفعل الإعلان عنها ويتم استخدامها وهي موجودة فى البروتوكول المصري، ومصر استطاعت توفيرها كلها، وبالتالي ليس هناك ضرورة لتناول تلك الحقنة، معقبا: لو كان الخليط دا فعال كانت شركات الأدوية الكبيرة عملته.. ولكن خلط الأدوية مع بعض ليس بالضرورة أن تعطي تأثيرا جيدا.

حقنة هتلر المضاد الحيوي الانفلونزا الكورتيزون الأدوية المضادة لكورونا