الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:49 مـ 7 شوال 1445هـ
شرق وغرب

الصين تعلن الحرب علي اليابان بإسقاطها 5 صواريخ داخل اراضيها

البصمة

أعلنت السلطات اليابانية منذ قليل، سقوط 5 صواريخ باليستية تابعة للقوات الصينية داخل مياهها، مطالبة بكين بكبح جماح الحرب، وفقًا لما نقلته وكالات الأنباء العالمية.

وأوضحت وزارة دفاع تايوان، أن إطلاق الصواريخ من الصين باتجاه تايوان، اليوم، استمر لمدة ساعتين.

من جانبها، طالبت وزارة خارجية تايوان؛ المجتمع الدولي بإدانة التهديدات العسكرية الصينية، مشيرًة إلى أن بكين بدأت في اتباع خطوات كوريا الشمالية في مسألة إطلاق الصواريخ.

فيما صرح أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بأن واشنطن ترفض تغيير الوضع بتايوان بالقوة.

تدريبات عسكرية أمريكية

وقالت البحرية الأمريكية، إن حاملة الطائرات يو إس إس رونالد ريجان، تجري عمليات مجدولة في بحر الفلبين في غرب المحيط الهادئ.

وأوضحت البحرية الأمريكية بحسب رويترز، أن العمليات تقع على امتداد 5.7 مليون كيلومتر مربع من المحيط يشمل المياه الواقعة جنوب شرق تايوان.

المتحدثة باسم الأسطول السابع للبحرية الأمريكية، أشارت إلى أن يو إس إس رونالد ريجان ومجموعتها الضاربة تجريان عمليات في بحر الفلبين لمواصلة العمليات العادية، والمقررة كجزء من دوريتها الروتينية لدعم منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة.

تدريبات أمريكية وصينية حول تايوان

العمليات الأمريكية المعلن عنها في بحر الفلبين، وبالقرب من تايونا تأتي بالتزامن مع إعلان الصين بدء مناورات عسكرية هي الأضخم في 6 مناطق حول الجزيرة الراغبة في الاستقلال عن بكين، ردًا على زيارة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي.

اليابان السلطات اليابانية 5 صواريخ صينية اليابان وتايوان الصين وتايوان