الجمعة 7 أكتوبر 2022 03:37 مـ 12 ربيع أول 1444هـ
أهل مصر

بالفيديو .. مستشار التدريب أمجد السقا يوضح أفضل الطرق الصحيحة للتقدم لأى وظيفة

البصمة

أوضح أمجد أن البحث عن وظيفة في أي سوق عمل يتطلب المرور بمراحل هي: السيرة الذاتية، مقابلة العمل الهاتفية، ومقابلة العمل الفعلية.

وأوضح أمجد أن السيرة الذاتية، والتي تعتبر من أهم الأدوات التي تساعد أي باحث عن وظيفة، لابد أن تتضمن عدة أقسام هي: البيانات الشخصية كالاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني، الخبرات العملية وبها الوظائف التي عمل بها المتقدم على وظيفة مصحوبة بتفاصيل المهام والإنجازات الوظيفية، ثم المهارات الشخصية والتدريبات (الكورسات)، وختاماً المؤهل التعليمي.

وبسؤاله عن مدى صحة إضافة كل تفاصيل الخبرات العملية والمهارات الشخضية والتدريبات، أوضح أمجد السقا أنه من الأفضل إضافة كل ما له علاقة بالوظيفة التي تقدم عليها بتلك السيرة الذاتية فقط دون إدراج ما ليس له علاقة؛ لأن السير الذاتية تُقرأ في من ٥ ل ١٠ ثواني فقط طبقًا لآخر الإحصاءات، على حد قوله. تطرق أمجد بعدها للحديث عن مقابلات العمل، مؤكدًا على أن الغرض النهائي من عقد الشركات لها هو العثور على وتعيين أنسب وأكفأ متقدم على وظيفة الذي سيكلف الشركة أقل تكلفة، وهذه النقاط الثلاثة هي السبب وراء أي سؤال قد يستغربه المتقدم على وظيفة في مقابلة عمل، على حد قوله. واختتم أمجد لقاءه بالتأكيد على ضرورة تقديم الباحثين عن عمل على الوظائف "الملائمة لهم" فقط دون غيرها لكي لا يضيع وقتهم ومجهودهم في وظائف يضطرون لتغييرها لاحقًا لأنها صعبة أو "لا تشبههم"، ويتم التعرف على مثل هذه الوظائف بمساعدة مستشاري تدريب وتنمية مهنية، بحسب أمجد.

مستشار التدريب امجد السقا النيل لايف شرط التقديم الصحيحة علي الوظائف