السبت 26 نوفمبر 2022 11:58 صـ 3 جمادى أول 1444هـ
مدارس وجامعات

وزارة التربية و التعليم تصدر قرار بصلاجية تقسيط المصروفات الدراسية

البصمة

يبحث عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عبر محركات البحث المختلفة عن مواعيد تقسيط المصروفات الدراسية وطريقة التقسيط عبر محركات البحث المختلفة بعد إعلان مصروفات المدارس رسميا من قبل وزير التربية والتعليم.

واوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مصروفات الدراسة بجميع المراحل التعليمية المختلفة جاءت كما يلي:

- 305 جنيهات للصفوف من رياض الأطفال حتى الخامس الابتدائي.

- 205 جنيهات للصفوف من السادس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

- 520 جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

- 505 جنيهات من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

- 220 جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات).

- 205 جنيهات باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات.

وأشارت الوزارة الى أنه سيتم تسديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المشار إليها في هذه المادة من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على ثلاثة أقساط (القسط الأول في أكتوبر 2022- القسط الثاني يناير 2023 - القسط الثالث مارس 2023).

وقالت الوزارة إنه يتم سداد المصروفات المدرسية في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد القرار الوزاري الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023/2022.

ونص القرار على أن تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ولا يجــوز تحصيل أى نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.

المصروفات المدرسية المصروفات الدراسية مصروفات المدارس مصروفات الدراسة وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم