السبت 26 نوفمبر 2022 10:40 صـ 3 جمادى أول 1444هـ
مدارس وجامعات

تعرف علي طرق تقسيط المصروفات الدراسية للمدراس الرسمية و اللغات

البصمة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فتح سيستم تقسيط المصروفات الدراسية بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية للغات للعام الدراسي 2022/2023 بمنافذ الدفع الإلكتروني مثل فوري.

وكلف وزير التربية والتعليم، التوجيه المالي والإداري والشئون المالية في الوزارة بسرعة بحث موقف تقسيط المصروفات بعد شكاوى بعض أولياء الأمور من عدم فتح سيستم التقسيط بمنافذ الدفع الإلكتروني.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحصيل مصروفات المدارس التجريبية (الرسمية والرسمية المتميزة للغات) المقررة بموجب القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 ونشرة المصروفات التي تصدر عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بالوزارة على 3 أقساط على النحو التالي:

وزير التعليم يحيل المتسببين في سقوط سور مدرسة المعتمدية للتحقيق طلب إحاطة بشأن عدم التزام المدارس الخاصة بقرارات تقسيط المصروفات الدراسية "التعليم" عن انهيار سور مدرسة: سنحاسب المتسببين.. و100 ألف جنيه دعم لأسرة الطالبة المتوفية

قسط أول 50 % يتم دفعه أول أكتوبر 2022

قسط ثاني 30 % يتم دفعه أول يناير 2023

قسط ثالث 20 % يتم دفعه أول مارس 2023

وذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022/2023 واستكمالا للجهود التي تنفذها الوزارة في سبيل تقديم خدمة تعليمية متميزة وتماشيا مع سياسة الدولة في التخفيف على كاهل أولياء أمور الطلاب.

وشددت وزارة التربية والتعليم على مديري المديريات والإدارات التعليمية التنبيه على مديري المدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات بالالتزام بهذه التعليمات.

وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد تقسيط المصروفات الدراسية