الجمعة 26 أبريل 2024 07:24 صـ 17 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

خطأ برمجي يثير غضب الملايين من مستخدمي فيسبوك

البصمة

تداول عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، العديد من المنشورات يتساءلون فيها عن سبب انخفاض أعداد المتابعين لديهم على حساباتهم الخاصة، وهو الأمر الذي أثار غضب ودهشة الكثير منهم.

انخفاض أعداد المتابعين على حسابات فيس بوك

وفوجئ مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مساء أمس الثلاثاء، بخسارتهم لأعداد كبيرة من المتابعين وخاصة لمن لديهم أكثر من 14 ألف متابع، والتي انخفضت إلي 9 آلاف متابع، وكان ذلك بحسب منشورات البعض التي نشروها للتساؤل عن سبب انخفاض تلك الأعداد بشكل مفاجئ.

كما انخفضت أعداد متابعين مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا " فيس بوك" حيث انخفضت أعداد متابعيه بنحو119 مليون متابع، وكان ذلك بعد مرور ساعات قليلة من إطلاق المؤتمر السنوي لشركة ميتا.

وأجاب الفيس بوك من خلال صفحات مركز الشفافية، عن جميع التساؤلات التي شغلت أذهان جميع المستخدمين حول سبب انخفاض أعداد المتابعين بشكل مفاجئ، موضحًا حيث قال: هدفنا هو إزالة أكبر عدد ممكن من الحسابات المزيفة على فيس بوك، وتشمل هذه الحسابات التي تم إنشاؤها بقصد ضار لانتهاك سياساتنا وملفات التعريف الشخصية التي تم إنشاؤها لتمثيل شركة أو منظمة أو كيان غير بشري، مثل حيوان أليف نعطي الأولوية للإنفاذ ضد الحسابات المزيفة التي تسعى إلى إحداث ضرر. يتم استخدام العديد من هذه الحسابات في حملات البريد العشوائي وتحفزها ماليًا.

متابعين فيس بوك متابعي فيسبوك متابعو فيس بوك مشكلة فيس بوك والمتابعين مارك زوكربيرج