الخميس 2 مايو 2024 02:33 صـ 22 شوال 1445هـ
مصر الآن

أسعار الشقق في تركيا

البصمة

أسعار الشقق في تركيا الذي يبحث عنها الكثيرون بسبب صدور إعلان عن تمليك الشقق العقارية خاصًة للأجانب وأيضًا يمكنهم أخذ الجنسية التركية، لذلك تم ارتفاع أسعار الشقق بطريقة ملفتة حيث وجدوا أن هذه الطريقة ستجذب الكثير من المستثمرين سواء من خارج دول العالم أو بداخل البلد وهذا ما يجعل البلد في ادخار وسيزيد الوضع الاقتصادي أكثر لتشجيع الاستثمار في تركيا وهذا سيعمل على تنشيط المشاريع القارية، هيا نتعرف على أسعار الشقق في الأسطر القادمة من مقالتنا المتميزة.

أسعار الشقق في تركيا

تعتبر أسعار الشقق في تركيا من أفضل الاستثمارات العقارية التي جذبت العديد من المستثمرين حول العالم لأنها تعتبر أرخص كثيرًا من الدول الأوروبية أو دول الخليج.

تعتبر إسطنبول عاصمة تركيا العظيمة التي تتميز بالازدهار الاقتصادي لأنها تحتوي على التضخم السكاني على مستوى العالم، حيث يمكن شراء عقار في إسطنبول التي تعتبر مصدر سياحي التي تتكلف من 110 ألف دولار إلى 140 ألف دولار والتي تعتبر من أفضل الاستثمارات التي يمكنك الاستفادة من الربح المادي الكبير من خلال هذا العقار الذي تم شرائه.

المؤثرات التي تؤثر على أسعار الشقق في تركيا

هناك بعض المؤثرات التي تؤثر على أسعار الشقق في تركيا ألا وهي:

  • المنطقة ونوع المدينة: أي مميزات هذه المناطق من حيث الجذب السياحي وهل يمكن الاستثمار فيها والتجارة والصناعة فيها أم لا وهل قريبة من البحر أم لا وهكذا، ولكن من المعروف أن إسطنبول التي يمكن مقارنتها مع أي بلد أخرى بسبب أجمل الشواطئ والمناطق السياحية الخلابة بمناظرها الطبيعية وجوها البديع وهناك العديد من المميزات وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية.
  • موقعها في المدينة: أي قربها من البحر أم لا وهل قريبة من الحدائق العامة والأماكن الأثرية والجوامع والقصور وغيرها من المناطق السياحية أم لا وهل قريبة من المرافق والخدمات والمواصلات أم لا كل هذا يتحدد حسب الموقع.
  • مواصفات السكن: تختلف باختلاف المساحة وعدد الغرف والاطلالات وكم طابق ومتى تم بنائه وهي جاهز للسكن أم لا والمرافق والخدمات بجانبها أم لا والمواصلات أيضًا وهل قريب من أماكن الترفيه والمناطق الساحلية والبحرية أم لا.

شقق للبيع في تركيا

هناك كثير من أسعار شقق للبيع في تركيا التي تتجدد باستمرار بسبب جذب المستثمرين لهذه البلد بسبب جوها ومناظرها الطبيعية الخلابة وجوها البديع والمناطق الساحلية وشواطئها المتنوعة وغيرها الكثير من المميزات وخاصًة في إسطنبول يمكن بسهولة الحصول على شقق للبيع في إسطنبول ومعرفة الأسعار وعندما يتم امتلاك هذه الشقق يمكنك بكل سهولة الحصول على الجنسية أيضًا.

كيفية الحصول على الجنسية التركية

يمكن الحصول على الجنسية التركية عندما يتم شراء عقار في تركيا كما نص القانون التركي من قبل الرئيس لكي يتم جذب العديد من المستثمرين سواء داخل أو خارج البلد، لذلك تعتبر إسطنبول من أجمل الأماكن التي يمكن الاستثمار فيها بكل سهولة لموقعها المتميز وجوها البديع ومناخه المتميز ومناظرها الطبيعية الخلابة.

الاقتصاد التركي

يعتبر الاقتصاد التركي قد زاد في الفترات الأخيرة وخاصًة في عام 2022 حيث تم زيادته إلى 7.3% حتى وصل إلى عام 2023.

وقد حصل على زيادة أيضًا في عام 2021 حيث حقق نموًا وصل إلى 11% وتعتبر من أفضل الأوقات التي كان الاقتصاد أكثر ازدهارًا في التاريخ في تركيا.

وفي ختام مقالنا فقد تعرفنا على أسعار الشقق في تركيا لكي يتم الحصول على الجنسية التركية ومن أجل جذب الاستثمار ورفع الوضع الاقتصادي والازدهار به.