الأربعاء 24 أبريل 2024 06:06 مـ 15 شوال 1445هـ
مرأة ومنوعات

شركة تويتر تفكر في التخلي عن ربع موظفيها

البصمة

أفادت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الاثنين، نقلا عن أشخاص مطلعين، بأن موقع تويتر، الذي استحوذ عليه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الأسبوع الماضي، يخطط للتخلي عن ربع قوته العاملة كجزء مما يُتوقع أن يكون جولة أولى من عمليات تسريح الموظفين.

كان لدى تويتر نحو 7500 موظف في نهاية عام 2021، وفقًا لملف الشركة التنظيمي؛ وربع عدد الموظفين يصل إلى ما يقرب من 2000 موظف.

استحواذ إيلون ماسك على تويتر

واستحوذ رائد الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على شركة تويتر، أمس الخميس، واتبع ذلك طرد كبار المديرين التنفيذيين على الفور، مُتهمهم بتضليله بشأن عدد من حسابات البريد العشوائي.

وغرّد إيلون ماسك، عبر تويتر، قائلًا: إنه يريد هزيمة روبوتات البريد العشوائي على المنصة، وجعل الخوارزميات التي تحدد كيفية تقديم المحتوى للمستخدمين مُتاحة للجمهور، ومنع تحول المنصة إلى مكان لفرض آراء الكراهية والانقسام، بجانب الحد من الرقابة، لكنه لم يذكر تفاصيل حول كيفية تحقيق كل هذا، ومن سيدير الشركة.

وعقب استخواذه على تويتر، ذكر ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات تسلا، أنه يخطط لإلغاء وظائف بالشركة، الأمر الذي أثار القلق بين موظفي تويتر - البالغ عددهم نحو 7500 موظف حول مستقبلهم.

وكتب على تويتر بعد أن أكمل عملية الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار: الطائر تم تحريره.. في إشارة إلى شعار الطيور على تويتر، وهو ما يشير إلى رغبته في رؤية الشركة لديها قيود أقل على المحتوى الذي يمكن نشره، مردفا: لم أشتر تويتر لكسب المزيد من المال، وإنما لمحاولة مساعدة البشرية التي أحبها.

تويتر موقع تويتر إيلون ماسك ماسك استحواذ إيلون ماسك على تويتر