الجمعة 19 أبريل 2024 08:29 مـ 10 شوال 1445هـ
اقتصاد

أسعار البقوليات في الأسواق المصرية اليوم الأحد 20 نوفمبر

البصمة

يحرص الكثير من المواطنين على معرفة أسعارالبقوليات، نظرا لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها.

أسعار البقوليات اليوم:
الفول البلدي والمستورد ما بين 18 و28 جنيها.

الفاصوليا البيضاء 26 جنيها.

العدس الأصفر ما بين 28 و32 جنيها.

الحمص بـ 32 جنيها.

اللوبيا البلدي 30 جنيها.

أسعار الحبوب
وتراجع مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية للشهر السادس على التوالي في سبتمبر مع هبوط حاد في أسعار الزيوت النباتية، ما يعوض ارتفاع أسعار الحبوب، بحسب تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".

وبلغ متوسط مؤشر المنظمة لأسعار الأغذية 136.3 نقطة في سبتمبر، أي بتراجع قدره 1.1 في المائة عن مستواه في أغسطس، وإن كان لا يزال أعلى بـ5.5 في المائة من قيمته المسجلة قبل عام.

ويتتبع هذا المؤشر التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لسلسلة من السلع الغذائية الأكثر تداولا.

ووجه مؤشر المنظمة لأسعار الزيوت النباتية هذا التراجع، إذ انخفض 6.6 في المائة خلال الشهر ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير 2021.

والأسعار الدولية لزيوت النخيل والصويا ودوار الشمس وبذور اللفت كانت جميعها في أدنى مستوياتها، كما أن استمرار قوائم الجرد الكبرى، التي صادفت ارتفاع الإنتاج الموسمي في جنوب شرق آسيا خفضت أسعار زيت النخيل.

وأدى توافر كميات أكبر من زيت الصويا المتاح للتصدير في الأرجنتين إلى رفع إمدادات زيت دوار الشمس القادمة من منطقة البحر الأسود، في حين أسهم أيضا تدني أسعار النفط الخام في تراجع هذا المؤشر الفرعي.

وعلى العكس من ذلك، ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب 1.5 % عما كان عليه خلال أغسطس.

اسعار البقوليات اليوم أسعار البقوليات اسعار الزيوت أسعار الحبوب