السبت 26 نوفمبر 2022 12:07 مـ 3 جمادى أول 1444هـ
مدارس وجامعات

وزير الصحة يحذر طلاب المدارس من انتشار فايروس المخلوي

البصمة

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنه نسبة انتشار الفيروس المخلوي التنفسي بين الأطفال عالية، وبالتالي ليس من المنطقي ذهاب الطفل للمدراس منعا لانتشار العدوى.

التنسيق مع التعليم بشأن غياب الأطفال المصابين بالفيروس

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في مؤتمر صحفي له، أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن غياب الأطفال المصابين بهذا الفيروس، نظرا لوجود عذر صحي يمنعهم، مشيرًا إلى وجود 27 مركزا لرصد كل الفيروسات، والوضع الوبائي له من 2020 لـ 2022 تم رصده، واختفى عام 2021، وظهر من شهرين خلال العام، نتيجة تراجع الالتزام في الإجراءات الاحترازية.

وأكد خالد عبدالغفار، على عدم وجود تطعيم أو مضاد حيوي معالج له، وهناك علاج بأجسام مناعية، وهذه للفئات ذات المناعة الضعيفة.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن 70 في المئة من الحالات المصابة والتي تم إجراء مسحات لها، مصابة بالفيروس التنفسي المخلوي، مشيرا إلى أن الأعراض الأكثر شيوعا هي بسيطة إلى متوسطة.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، السفير أحمد نايف الدليمي، سفير دولة العراق لدى مصر، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، بمقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان، وفي مستهل الاجتماع، أكد الوزير عمق وترابط العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أهمية توطيد أواصر التعاون في كافة المجالات، والارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون بين الدولتين في مجال الصناعات الدوائية، حيث أكد الوزير أهمية التنسيق بين الهيئات المعنية بملف الدواء.

وزير الصحة الفيروس التنفسي الفيروس التنفسي المخلوي للمدارس وزارة التربية والتعليم