السبت 26 نوفمبر 2022 10:20 صـ 3 جمادى أول 1444هـ
مصر الآن

ببورسعيد وبورفؤاد .. أرز مصري فاخر بـ 15 جنيه بس

البصمة

أعلن ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد، اليوم الأربعاء، أنه تم طرح وتوفير وتوزيع 55 طن أرز مصري فاخر بسعر 15 جنيهًا للكيلو، وذلك في أحياء محافظة بورسعيد ومدينة بورفؤاد.

وأشار وكيل وزارة التموين ببورسعيد، أن الأرز معبأ طبقًا للمواصفات القياسية المصرية رقم 2244 لسنة 2006، كما أنه أرز من الحبة العريضة الفاخرة، ومن أجود الأنواع التي يمكن أن يحصل عليها المستهلك.

وأوضح ناصر ثابت، أن الـ 55 طن سوف يتم توفيرها للمواطنين، داخل المجمعات التابعة لوزارة التموين ببورسعيد، وفي عدد من السلاسل التجارية، ومحال السوبر ماركت، وذلك في الأحياء المختلفة والمدينة، لضمان وصول الأرز إلى كافة أبناء بورسعيد.

وقال، إن ذلك يأتي بتوجيهات الدكتور علي المصلحي، وزير التموين، وتعليمات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بضرورة توفير الأرز للمواطنين بأسعار تناسب الجميع، والوقوف أمام أي محاولات لارتفاع الأسعار.

وفي ذات الشأن، أهاب ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بورسعيد بجميع المزارعين، بضرورة تنفيذ القرار الوزارى رقم 109 لسنة 2022 الخاص بتنظيم التداول على الأرز الشعير المنتج محليا موسم حصاد 2022،والصادر بتاريخ 21 /8 /2022، وشدد على توريد الأرز إلى المضرب المعتمد، وعدم تخزينه بغرض حجبة عن التداول، واحتكاره منعًا للمسؤولية القانونية.

الداخلية التجارة الداخلية التموين والتجارة الداخلية السلاسل التجارية السوبر ماركت