الخميس 2 مايو 2024 05:46 صـ 23 شوال 1445هـ
مصر الآن

تضارب في الأنباء حول قرار الكويت منع دخول العمالة المصرية

البصمة

تضاربت الأنباء حول قرار الكويت، منع دخول العمالة المصرية لأراضيها، ففي حين أعلن وزير الداخلية الكويتي وقف إصدار تصاريح العمل للعمالة المصرية وقا لوسائل إعلام كويتية، أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية، امس الأربعاء، عن توفر وظائف خالية في الكويت للأطباء، والممرضين المصريين بمستشفيات الضمان الصحي بدولة الكويت.

الكويت توقف تصاريح العمل للمصريين

كانت صحيفة "القبس" الكويتية، أعلنت مساء أمس، الأربعاء، بتعليق الكويت ربط القوى العاملة مع مصر، ووقف أذونات العمل للمصريين حتى إشعار آخر.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصادر "مسؤولة" قولها أنه بعد توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد بوقف اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر، فإن هذه الخطوة تبعها قرار جديد للهيئة العامة للقوى العاملة بإيقاف إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر.

وقالت المصادر للصحيفة الكويتية، إن إيقاف أذونات العمل جاء بعد خطوة وزارة الداخلية بوقف إصدار جميع التأشيرات منذ 17 سبتمبر الماضي.

ووفقا لصحيفة الراي الكويتية، فإن قرار وقف إصدار أذونات العمل للمصرين الراغبين للعمل بالكويت، يتعلق بشوط وضعتها السفارة المصرية في شأن وضع حد أدنى لراتب العمالة الوافدة من مصر

وزارة القوى العاملة: لم نتلق خطابات من الكويت في هذا الشأن

وقال مصدر من وزارة القوى العاملة، أن الوزارة لم تتسلم أي أوراق أو مستند أو خطاب رسمي من أي جهة كويتية بذلك إطلاقا، ولن يتم الخوض في مثل هذه الأمور إلا بعد الرجوع إلى وزارة الخارجية المصرية.

وزارة القوى العاملة تعلن عن وظائف شاغرة بالكويت
وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة القوى العاملة عن توفر وظائف خالية في الكويت للأطباء، والممرضين المصريين بمستشفيات الضمان الصحي بدولة الكويت.

فيما أوضح مصدر أمني رفيع لصحيفة "الراي"، إأن إعلان وزارة القوى العاملة المصرية عن تلقيها طلباً من مستشفيات الضمان الصحي في الكويت لتوظيف أطباء وممرضين يتعلق بـ "إحدى الشركات الخاصة للضمان الصحي وطلبها الى القوى العاملة المصرية لجلب العمالة"، مؤكدا أن قرار إيقاف إصدار تصاريح العمل للعمالة المصرية مازال سارياً من قبل الجهات المعنية.

الكويت العمالة المصرية منع دخول العمالة المصرية قرار الكويت المصريين في الكويت