الخميس 28 مارس 2024 09:05 مـ 18 رمضان 1445هـ
رياضة

الدرعية تستضيف كأس العالم للدراجات الاستعراضية

البصمة

يستضيف موسم الدرعية في العاشر من شهر فبراير المقبل بطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية 2023، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في مركز النخبة الرياضي بالدرعية.
وسيتنافس على لقب هذه البطولة التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط، 177 درّاجاً ودرّاجة، يمثلون 32 دولة حول العالم، في حلبة أنشئت خصيصاً لاستضافة البطولة، تحتوي على منحدرات تتناسب مع هذه الرياضة وركوب الدراجات الفني الحر، فيما تتسع المدرجات والمناطق المحيطة بها إلى قرابة 10,000 مشجع.
من جهتها أوضحت قائد موسم الدرعية مي الهلابي أن الدرعية التاريخية باتت عاصمة الرياضات الحضرية في العالم، استناداً لعديد البطولات العالمية التي استضافتها، وبطولة كأس العالم للدراجات الاستعراضية واحدة من هذه الأحداث الرياضية العالمية، التي ينتظر أن تشهد مشاركة نخبة من أشهر الرياضيين والرياضيات في العالم، الذين سيتنافسون على التأهل لأولمبياد باريس 2024.
وأشارت الهلابي إلى أن الفعاليات المصاحبة للبطولة التي تستمر حتى 18 فبراير 2023م، ستتضمن عدد من الأنشطة الترفيهية والرياضية والتجارب التي ستقدم للجمهور والزوار من داخل المملكة وخارجها، المناسبة لمختلف الأعمار، في قرية الدرعية الرياضية، وكذلك الرسوم المتحركة في الشوارع، والموسيقى الحية في قلب الدرعية.

الدرعية كأس العالم للدراجات الاستعراضية الدراجات الاستعراضية