الخميس 2 مايو 2024 04:54 مـ 23 شوال 1445هـ
شرق وغرب

الأردن علي موعد مع 3 زلازل متتالية علي مدار 48 ساعه

البصمة

أعلن صباح اليوم مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية تسجيل زلزال بقوة 3,4 ريختر شمال البحر الميت.

رئيس المرصد الأردني

وقال رئيس المرصد المهندس " غسان سويدان" اليوم الخميس أن الزلزال المسجل عند الساعة 5,36 صباحا وقع على عمق 7 كيلومترات، حيث تعد هذه هى ثالث هزة أرضية تتعرض لها الأراضي الأردنية خلال الـ 48 ساعة الماضية، إذ شهدت منطقة البحر الميت ، ووداي عربة هزتين أرضيتين بقوة 3 درجات على مقياس ريختر ، لم يسفرا عن وقوع أي أضرار بين الأشخاص أو المباني.

وأضاف أن هذا النوع من الزلزال الضعيفة نادرا ما يتم الشعور بها موضحا أن هذه المنطقة تشهد وبشكل دائم تسجيل هذه الهزات الأرضية .

هزات أرضية كثيرة تضرب كوكب الأرض

ويشهد كوكب الأرض حالة من الهزات الأرضية المتتالية خلال الأيام الماضية، التي تبعت الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي السورية والتركية 6 فبراير الجاري، وأسفر عن مصرع نحو 40 ألف شخص في البلدين، وإصابة أكثر من 100 ألف آخرين.

وبالأمس ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر جزيرة سامار الفلبينية، دون الإعلان عن الأضرار التي تسبب بها الزلزال في الأراضي الفلبينية، ومن جانبها، أعلنت إدارة الكوارث التركية، تسجيل 3858 هزة ارتدادية منذ زلزال 6 فبراير الجاري، حيث تعاني تركيا، خلال الفترة الحالية، تبعات الزلزال وويلاته، حيث يجري الآن محاولات إنقاذ الأحياء من تحت الأنقاض وانتشال الجثث التي ماتت جراء الزلزال.

زلزال الأردن البحر الميت بالاردن 3 زلزال في الأردن زلازل تركيا