الأربعاء 24 أبريل 2024 09:48 صـ 15 شوال 1445هـ

أفضل المدن العالمية للتسوق بأفضل الأسعار

البصمة

تتيح أفضل المدن العالمية للتسوق بأفضل الأسعار تجارب شراء فريدة من نوعها على مدار العام، وهذا ما يشجّع ملايين الزائرين إلى قصدها من شتى دول العالم بمفردهم أو برفقة الشركاء من العائلة والأصحاب. يوفر سوق المرجان عبايات وقفاطين وفساتين سهرة مميزة للسيدات بأسعار رائعة إضافة الى تشكيلة من البراندات العالمية لألبسة الرجال.

تنتشر المنتجات في مدن التسوق المشهورة عادةً إما بالأسواق المشيّدة في الهواء الطلق أو بداخل متاجر المولات الواقعة في قلب الشوارع الرئيسية. في بعض الأحيان قد يصادف الضيوف أزقة ضيقة وغنية بالبضائع في الوقت ذاته.

لهذا إنْ كنت تبحث عن أهم مدن مميزة لرحلات الشوبينج على مستوى العالم فننصحك بمتابعة القراءة لأننا سنقدم قائمة حول أكثر وجهات التسوّق تميزاً منذ فترة طويلة حسب التقييمات.

أفضل المدن العالمية للتسوق بأفضل الأسعار

تستكشف قائمتنا اليوم عن قُرب تفاصيل متنوعة عن الوجهات الأكثر شعبية بالنسبة إلى المتسوقين في مختلف الدول، وهي على الشكل الآتي:

دبي

تغيّر دبي بالإمارات العربية المتحدة وجهة نظر زوارها بالتسوق نحو الأفضل نظراً لما تحتوي عليه من مولات تجارية كبيرة مع عدد هائل من المتاجر العالمية الجاهزة لخدمة العميل يومياً.

تشتمل المحال بالمجمعات على تشكيلة من أرقى الأزياء للعام الحالي وأحدث ما أصدرته الشركات الإلكترونية أيضاً، وأما عن أبرز الأماكن التي تستحق زيارتك فهي بالتأكيد دبي مول ومول الإمارات.

ميلانو

كيف لا تكون ميلانو ضمن أوائل الأماكن المشهورة بالتسوق وهي عاصمة إيطاليا؟ ببساطة إن التوقف أمام واجهات بعض المتاجر سيأخذك إلى رؤية ملابس صادرة عن علامات تجارية مشهورة للغاية.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار السلع المعروضة لدى تلك المتاجر في المدينة الإيطالية إلا أن إنفاق المال من أجل امتلاك بضائع غوتشي ولورين وبرادا وكريستيانو ديور أمر يستحق بسبب اسمها اللامع وجودتها وتماشيها مع الموضة في آن معاً.

سيدني

تلبي تجربة التسوق لدى سيدني رغبة الأفراد في اقتناء بعض المنتجات الشخصية بتكلفة متوسطة، وتتميز بتوفيرها نزهات طويلة في الشوارع المفتوحة مثل طريق أكسفورد ونيوتاون.

تركّز المتاجر الاسترالية هناك على بيع أشكال مختلفة من أجمل

الهدايا التذكارية والمجوهرات الثمينة والتحف الفنية، وكما أن زيارتها فرصة رائعة كي تتذوق نكهات الطعام الأوروبي.

مراكش

لا يمكن أن تكون من سكان المنطقة العربية دون أن تفكر جدياً في زيارة الأسواق المغربية الواقعة ضمن مدينة مراكش، وذلك لأنها موطن مذهل للكثير من المنسوجات المصنوعة يدوياً مثل السجاد والألبسة الصوفية أو المطرزة.

من ناحية أخرى، يتزايد الإقبال على المناطق التجارية بمراكش في غضون أشهر الصيف حيث يمكن العثور على مناظر طبيعية مميزة ووصفات محضرة باستخدام التوابل العطرية الشهية.

هونج كونج

يعود السبب الأول وراء اختيار هونج كونج من قبل جروبات السياحة الضخمة إلى قدرتها الهائلة على المزج بين الأسواق الفلكلورية المستوحاة من التراث الشعبي مع تواجد المتاجر الفاخرة على امتداد الطرقات.

علاوة على ذلك، تحصل هذه المدينة الآسيوية على إعجاب عشاق الفن خاصة لأنها تتضمن تشكيلة مدهشة من المحال الانتقائية المهتمّة بتقديم اللوحات والأثاث العصريّ المريح.

لوس أنجلوس

حفرت لوس أنجلوس مكانتها في قلوب المتسوّقين من فترة طويلة بفضل احتوائها على مناطق مزدحمة بالبضائع ذات الجودة العالية والمصنوعة وفق أهم المعايير العالمية.

يفضّل أغلب زوار لوس أن يصلوا إلى شارع روديو درايف سيراً على الأقدام للتمتع باكتشاف أكثر من 100 متجر فخم للملابس والمعادن الثمينة وغيرها من المستلزمات النسائية الأنيقة.

باريس

تزور عاصمة الموضة العالمية "باريس" سنوياً أعداد خيالية من المواطنين العرب الراغبين في اقتناء منتجات أصلية من متاجر شانيل ولويس وغيرها من البراندات التي تستحق الشراء حقاً.

بالنسبة إلى الأماكن التي نوصي بالمرور عليها فتتمثل في أفينيو مونتين داخل الشانزليزيه، إضافة إلى حي مونمارتر الذي كان ومازال المكان الأنسب من أجل شراء أجمل الهدايا الفرنسية للأهل والأصدقاء مقابل سعر منطقي.

طوكيو

حازت طوكيو على لقب أفضل المدن العالمية للتسوق بأفضل الأسعار ولكن في مجال الإلكترونيات بما في ذلك الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية وما يلحق بها من سماعات لاسلكية وغيرها من المنتجات.

لسوء الحظ، يبدو التجول باستخدام سيارة خاصة أمر صعب التنفيذ في مدينة مزدحمة مثل طوكيو، لهذا ننصحك باختيار أوقات الهدوء مساء كي تزور منطقة جينزا وسوق تسوكيجي.