الجمعة 3 مايو 2024 04:09 صـ 24 شوال 1445هـ
مصر الآن

خبير اقتصادي: قرارات الرئيس السيسي تجسد العدالة الاجتماعية بكل صورها

الخبير الاقتصادي محمد الجمال
الخبير الاقتصادي محمد الجمال

أكد الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن القرارات المهمة التي أعلنها الرئيس السيسي، اليوم الخميس، خلال افتتاح عددا من المشروعات التنموية بمدينة المنيا الجديدة، تعكس المفهوم الحقيقي للعدالة الاجتماعية بكل ما تشمله من معني.

وقال محمد الجمال لموقع الطريق، إن قرارات الرئيس تشمل حزمة حماية اجتماعية بزيادات في أجور العاملين في القطاع الإداري للدولة ورفع الحد الأدنى للأجور وزيادة في المعاشات ومعاش تكافل وكرامة، وهو ما يعكس اهتمام الرئيس بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل الأزمة العالمية.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أنّ هذه القرارات جاءت في توقيت مهم للغاية، وتعتبر انحيازا واضحا من الرئيس للمواطن البسيط، في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها العالم أجمع.

وتابع قرارات الرئيس لها دور إيجابي في زيادة مظلة الحماية الاجتماعية، التي تتخذها الدولة منهجا منذ بدء الأزمة العالمية، مشيرا إلى أن مصر من أكثر الدولة اهتماما بشعبها في هذه الظروف الاستثنائية العالمية.

واختتم بالإشارة إلى أن مصر استطاعت التغلب على الإرهاب بسب تكاتف الشعب مع القيادة السياسية، وهو ما يبرهن على أن هذا الوطن يستطيع تحقيق المعادلة الصعبة وهي استمرار التنمية والبناء ومواجهة التحديات

الجمال محمد الجمال خبير اقتصادي السيسي قرارت الرئيس السيسي