الجمعة 29 مارس 2024 01:48 مـ 19 رمضان 1445هـ
شرق وغرب

السعودية تستعرض تجربتها الرائدة في الاستدامة المائية في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه بنيويورك

البصمة

تسلط المملكة العربية السعودية الضوء على تجربتها المميزة في السنوات الخمس الأخيرة في الاستدامة المائية، وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه، الذي سيعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس الجاري.

ومن المتوقع، خلال المؤتمر الإعلان عن مبادرات جديدة للمساعدة في مواجهة التحديات التي تواجه أقل البلدان نموًا، حيث تُعد المملكة مساهمًا رئيسًا في تقديم المساعدات الإنمائية للعديد من هذه البلدان، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه الدكتور عبد العزيز الشيباني، حيث يضم الوفد ممثلين من قطاع المياه بالمملكة.

وكانت الأمم المتحدة، قد دعت إلى عقد هذا المؤتمر الذي تتشارك في استضافته حكومتا طاجيكستان وهولندا، بعد آخر مؤتمر عقد في عام 1977م، بهدف التسريع في اتخاذ الإجراءات الحاسمة لمعالجة أزمة المياه العالمية، التي لا تـزال العديـد مـن القضـايا التـي نوقشـت فـي ذلك العام دون حل.

ويسعى المؤتمر إلى التأكـد مـن الوفاء بالوعود التي قطعتها الدول لوضع حلول فعالة لأزمات المياه حول العالم، فيما ستشهد الأيام الثلاثـة من حفل الافتتاح والختام (6) جلسات عامة، و(5) حوارات تفاعلية لأصحاب المصلحة المتعددين، بالإضافة إلى العديـد مـن الأحـداث الجانبية التي تنظمها الدول الأعضاء ومنظومة الأمم المتحدة وأصحاب المصلحة الآخرون.

السعودية الاستدامة المائية مؤتمر الأمم المتحدة للمياه نيويورك