الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:06 ص
البصمة

البصمة... خبر حصري

الدرجة التالتة

دورتموند يقسو على أوجسبورج بخماسية في مستهل مشواره بالبوندسليجا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استهل بوروسيا دورتموند مشواره في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوز كبير على ضيفه أوجسبورج 5 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الأول من الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز فولفسبورج على كولون 2 / 1 وفورتونا دوسلدورف على فيردر بريمن 3 / 1 وباير ليفركوزن على بادربورن 3 / 2 وفرايبورج على ماينز 3 / صفر وتعالادل بوروسيا مونشنجلادباخ مع شالكه سلبيا.

وتقدم فلوريان نايديرليشنير لأوجسبورج بعد مرور 30 ثانية من بداية اللقاء، وتعادل باكو ألكاسير لدورتموند في الدقيقة الثالثة، ثم أضاف جادون سانشو الهدف الثاني لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 51 ثم أضاف ماركو ريوس الهدف الثالث في الدقيقة 57 ثم عاد ألكاسير وسجل الهدف الثاني له والرابع لدورتموند في الدقيقة 59 قبل أن يسجل جوليان براندت الهدف الخامس لدورتموند في الدقيقة 82.

وحصد بوروسيا دورتموند أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم وظل أوجسبورج بلا نقاط.

لم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث تمكن فريق أوجسبورج من تسجيل مبكر للغاية بعد مرور 30 ثانية من بداية المباراة عندما سدد فلوريان نايديرليشنير كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى السفلية لمرمى الحارس ماروين هيتز.

لم تدم فرحة أوجسبورج بالتقدم طويلا حيث تمكن بوروسيا دورتموند من يسجل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة عندما انطلق جادون سانشو بالكرة من الناحية اليمنى قبل أن يمررها إلى ماركو ريوس الذي مررها بعرض الملعب ليبعدها الحارس توماس كوباك بقدمه قبل أن تتهيأ أمام باكو ألكاسير الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وبمرور الوقت فرض بوروسيا دورتموند سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى أوجسبورج بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت الذي تراجع فيه أوجسبورج لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة العاشرة كاد بوروسيا دورتموند أن يسجل هدف التقدم عندما سدد جوليان فيجل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها توماس كوباك بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وأهدر باكو ألكاسير فرصة تسجيل الهدف الثاني لدورتموند عندما توغل ماركو ريوس بالكرة حتى وصل على حدود منطقة الجزاء ليمررها إلى ألكاسير الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة، حتى جاءت الدقيقة 25 والتي كادت أن تشهد تسجيل ماركو ريوس للهدف الثاني عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كوباك.

وفي الدقيقة 27 سدد أكسيل فيتسيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها كوباك بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم يستغلها لاعبي دورتموند.

وتوغل ماركو ريوس بالكرة من الناحية اليمنى في الدقيقة 33 حتى دخل منطقة جزاء أوجسبورج وسدد كرة قوية تصدى لها كوباك بصعوبة.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق بوروسيا دورتموند من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسط ترادع ودافع قوي من جانب لاعبي أوجسبورج مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وأسفرت هجمات بوروسيا دورتموند عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51 عندما مرر أكسيل فيتسيل كرة عرضية من الناحية اليسرى فشل الحارس كوباك في إبعادها لتصل إلى جادون سانشو في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية عكس اتجاه الحارس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 57 سجل دورتموند الهدف الثالث عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأسير أبعدها كوباك لتصل إلى ألكاسير الذي مررها إلى ماركو ريوس الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 59 سجل دورتموند الهدف الرابع عندما توغل جادون سانشو من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء أوجسبورج قبل أن يمررها إلى باكو ألكاسير الذي قابلها بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى.

اكتسب لاعبو بوروسيا دورتموند الثقة بعد الهدف الرابع وحرصوا على تهدئة اللعب من خلال الاعتماد على التمريرات القصيرة وعدم الاندفاع الهجومي وتمرير الكرة من قدم لقدم في محاولة للاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن.

في المقابل كان أوجسبورج مستسلما للغاية وحاول وقتما تتاح أمامه الفرصة شن هجمات على مرمى بوروسيا دورتموند على امل تقليص الفارق لكنه فشل في تشكيل أي خطورة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 82 والتي شهدت تسجيل دورتموند للهدف الخامس عندما مرر أكسيل فيتسيل كرة خلف مدافع أوجسبورج لتصل إلى جوليان براندت الذي وضعها ببراعة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز بوروسيا دورتموند على أوجسبورج 5 / 1.

وفي المباراة الثانية، فاز فولفسبورج على كولون 2 / 1.

وسجل هدفي فولفسبورج ساسا كيشاريفيتش وزفوتر فيجوريست في الدقيقتين 16 و60، فيما سجل هدف كولون سيمون تيرود في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصد فولفسبورج أول ثلاث نقاط له هذا الموسم وظل فريق كولون بلا نقاط.

وفي المباراة الثالثة، فاز فورتونا دوسلدورف على مضيفه فيردر بريمن 3 / 1.

وسجل أهداف فورتونا دوسلدورف روين هيننينجز وكينان كرامان وكان ابهان في الدقائق 36 و52 و64، فيما سجل هدف بريمن الوحيد جوهانيس إيجبستين في الدقيقة 47.

وفي المباراة الرابعة، فاز باير ليفركوزن على بادربورن 3 / 2.

وسجل أهداف ليفركوزن ليون بايلي وكاي هافيرتز وكيفن فولاند في الدقائق العاشرة و19 69، فيما سجل هدفي بادربورن سفين ميشيل في الدقيقة 15 و ستريلي مامبا في الدقيقة 25 من ركلة جزاء.

وفي المباراة الخامسة، فاز فرايبورج على ماينز بثلاثة أهداف نظيفة سجلها لوكاس هولير في الدقيقة 81 وجوناثان شميد في الدقيقة 84 ولوكا فالدشميدت في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وفي المباراة السادسة، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بوروسيا مونشنجلادباخ بضيفه شالكه ليحصد كل منهما أول نقطة في مشوارهما ببطولة الدوري لهذا الموسم.

رياضة ريال مدريد صفقة بيراميدز