السبت 27 أبريل 2024 03:54 مـ 18 شوال 1445هـ

تعرف على أساسيات اختيار العطر المناسب لشخصيتك

البصمة

قبل أن تختار نوع العطر الذي تستخدمه يوميًا، أو في السهرات والأمسيات، تعرف على أساسيات اختيار العطر المناسب لشخصيتك وكيفية اختيار عطر يتناسب مع طباعك الشخصية وصفاتك الغامضة، وكذلك العوامل التي تتحكم في ثبات العطر لوقت أطول على الملابس أو الجلد، وكيف تستطيع أن تحافظ على فوحان العطر لساعات أطول، عندما تكون في الخارج لفترة طويلة؟

الوصف

تعرف على أساسيات اختيار العطر المناسب لشخصيتك وأهم شخصيات العطور، ولماذا يجب عليك أن تستعين بخبراء العطور، عندما تستعين بماركة عطر جديدة، تتعرف عليها لأول مرة.

أهم عوامل اختيار العطر المناسب لك

اختر دائما عطور ثابتة تستمر معك لوقت طويل لا تتأثر بالتعرق أو الحرارة العالية، أو البقاء خارج المنزل، وهو ما توفره لك عطورات map التي تصطحبك اليوم في جولة، لتتعرف على أهم المعايير، أو العوامل، التي يجب أن تختار عطرك المناسب من خلالها، أهمها ما يلي:

  • يجب أن تختار سعر عطر مناسب لإمكاناتك، حتى تستطيع أن تداوم على شرائه باستمرار.

  • بقاء رائحته على الجلد وعلى الملابس والشعر والإكسسوارات لوقت أطول، و عطر نورث يتميز بالتصاقه الشديد بالملابس لأكثر من 8 ساعات.

  • مدى تقبل الجميع لرائحة العطر، فلا يجب أن تختار نوع عطر يعجبك أنت، ولكنه يُنفر جميع المحيطين بك.

  • مكان وتوقيت وضع العطر، فهناك نوع مناسب للصباح، وآخر يتناسب مع الأمسيات والسهرات الليلية فقط.

  • يجب أن تختار العطر الخاص بك، وفقًا لفصول العام، فالعطر الزهري المُنعش استخدمه في الصيف، والجلدي الدافئ أو عطورات التوابل، استخدمها في الشتاء.

أساسيات اختيار العطر المناسب لشخصيتك

أمامك مجموعة من القواعد، التي يجب أن تسير عليها عند اختيار العطر المناسب لك وطبيعة شخصيتك، بما يعكس شخصيتك الخاصة وجاذبيتك التي لا تقاوم، وتزيد من ثقتك في نفسك، فعندما تختار عطر لأول مرة، اتبع هذه القواعد:

  • لا تستخدم الروائح القوية والنفاذة، التي تزعجك أو تسبب حساسية الأنف، وتزعج كل من يقترب منك، وقد تُصاب بالصداع الشديد.

  • اختر عطر يعكس شخصيتك ويترك الانطباع الجيد أمام الجميع، اختر العطر الزهري إذا كنت تريد أن تشعر دائما بالانتعاش، والعطر العنبري أو الوردي، وعطور المسك، إذا كنت تبحث عن المزيد من الدفء.

  • جرب عطور ماب جيدًا قبل أن تشتريها، لتتأكد من درجة ثباتها، وتعرف على أنواع العطور الثلاثة، وهي البارفان والأو دو برفيوم، والأو دو تواليت، فالبرفان هو الأكثر ثباتا وتركيزا معا.

  • يجب عليك أن تستشير خبراء العطور عند اختيار أي ماركة تستخدمها لأول مرة، سيقدمون لك نصائح اختيار عطر قوي وثابت، يناسب ذوقك الخاص.

أهم شخصيات العطور

شخصية العطر تنعكس بشكل واضح على شخصيتك أنت، وقبل أن تختار نوع العطر الذي ترغب في اقتنائه، يجب أن تتعرف على أهم شخصيات ماب للعطور أو فئاتها، لتختار الفئة التي تناسبك:

  • العطر الفواح والمبهج الذي يناسب أكثر النساء، ويزيد من أنوثتها، ويجعلها تشعر دائما بالانتعاش، وتتناسب أكثر من فصل الصيف، وتصلح لعاشقات الحيوية والانطلاق.

  • العطور الخشبية شديدة الغموض، التي تحمل النفحات الهادئة، وتعزز من ثقتك بنفسك، وتستطيع أن تستخدمها في السهرات المسائية الخاصة، وتزيد من قوتك أمام الآخرين.

  • الزهرية أو كما يطلق عليها البعض "العطور الرومانسية"، التي يدخل الورد والزهور المختلفة في تكوينها الرئيسي، وتتناسب مع أصحاب الشخصيات الرومانسية والحالمة.

عوامل تؤثر في درجة ثبات العطر

قد تلاحظ أن العطرر أحيانا يثبت على الجلد والملابس لفترة طويلة، وفي أحيان أخرى يتبخر سريعا، وهذا يعود لمجموعة من العوامل التي تتحكم في درجات ثبات العطور، والمتمثلة فيما يلي:

  • نوعية العطر وطريقة تركيبه؛ فالعطر الزيتي يثبت أكثر من العادي.

  • تفاعل العطر مع الجلد، يختلف من فرد للثاني، فتجد البعض لديهم الكيماء التي تساعدهم في إبقاء العطر على الجلد فترة أطول من غيرهم!

  • التغيرات الجوية المُحيطة بك، فإذا كنت في حرارة مرتفة ورطوبة عالية، لا تثبت رائحة العطر، مثلما يحدث عند التواجد في أجواء باردة

أسئلة شائعة

ما هو اكثر عطر جذاب للنساء؟

عطر جوتشي العالمي، حصد شهرة عالية، وأصبح الأكثر تأثيرًا في النساء، ويفضل الرجال استخدامه، خاصة بين فئة الشباب.

ما هو العطر الاكثر مبيعا في العالم؟

عطر ليمناست الرجالي، الذي أصدرته شركة الأزياء الفرنسية لويس فويتون، حقق مبيعات عالمية عالية خلال العام الماضي.

كيف تجعل عطر يدوم طويلا؟

يجب أن تضعه في مناطق النبض بالجسم، خاصة المعصمين، وخلف الأذنين والركبتين، وعلى الرقبة، ويُفضل وضعه على المرفقين أيضا.

الخاتمة

تعرف على أساسيات اختيار العطر المناسب لشخصيتك وكيف تختار نوع العطر المناسب لفصل الصيف أو الشتاء؟ وما هي أهم سمات العطر الدافئ أو الخشبي الغامض.