الإثنين 17 يونيو 2024 04:12 مـ 10 ذو الحجة 1445هـ
سياسة X سياسة

الجمال عن المحور الاقتصادي في الحوار الوطني: مناقشات ثرية لملفات تهم المصريين

المهندس محمد الجمال
المهندس محمد الجمال

كشف المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الحيواني، بحزب حماة الوطن، أن جميع الملفات الاقتصادية التي تشغل الرأي العام المصري معروضة على المحور الاقتصادي بالحوار الوطني لمناقشتها بشكل علمي دقيق والوصول إلى حلول لتلك المشاكل.

وأكد خلال تصريحات صحفية، أن المحور الاققتصادي يضم قامات اقتصادية يمكنها وضع روشتة تساعد في الخروج من تبعات الأزمات العالمية التي ألقت بظلالها على الحوار الوطني.

ولفت إلى أنه تم عقد جلسات بعنوان «نحو تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص، الدين العام: الإشكاليات والحلول»، وكانت المناقشات ثرية تضمنت وضع حلول فعالة وقابلة للتحقيق على أرض الواقع.

وأشار محمد الجمال، إلى أن الآمال معلقة على المحور الاقتصادي بالحوار الوطني لوضع أجندة واضحة تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وإزالة كل العراقيل التي حالت دون زيادة الاستثمارات.

وأضاف أن التوصيات التي تخرج من كافة محاور الحوار الوطني تذهب إلى مجلس الأمناء ومن ثم رفعها لرئاسة الجمهورية، واتخاذ اللازم بشأنها أو إرسالها للبرلمان حال تضمن الحاجة لوجود تشريعات جديدة أو تعديد نصوص قوانين حالية.

واختتم المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الحيواني، بحزب حماة الوطن، كلامه موضحا أن المحور الاقتصادي يحظى باهتمام كبير لكونه يمس حياة جميع الشعب المصري الباحث عن فرص عمل ومصدر دخل مناسب واستقرار مادي.

محمد الجمال حزب حماة الوطن المحور الاققتصادي الحوار الوطني الاستثمارات الأجنبية