الجمعة 3 مايو 2024 01:34 صـ 23 شوال 1445هـ
اقتصاد

محمد الجمال عن قرارات الرئيس السيسي: تعزز منظومة الحماية الاجتماعية في مواجهة تداعيات الأزمات العالمية

البصمة

كشف الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، دائما يضع المواطن ومصلحته نصب عينيه ويشعر بكل هموم الشعب المصري ويكون حاضرًا في الأوقات الصعبة.

وأضاف الجمال خلال تصريحات صحفية، أن الرئيس السيسي تدخل أكثر من مرة لدعم الفئات الاولى بالرعاية ووجه بزيادة الحد الأدنى للأجور حتى يستطيع المواطن مواجهة تبعات الأزمات الاقتصادية المتلاحقة.
وقال إن الرئيس السيسي وجه بحزمة قرارات حماية اجتماعية خلال أزمة كورونا، وأخيرًا في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث وجه السيسي بزيادة أجور الموظفين للمرة الخامسة منذ 2014.
وأوضح الخبير الاقتصادي محمد الجمال، أن قرارات اليوم يستفيد منها معظم فئات الشعب المصري تقريبًا، فقد كان المزارعين في قلب توجيهات الرئيس السيسي إيمانا منه بأهمية دعمهم لدورهم في الإنتاج وزيادة المحاصيل الاستراتيجية التي تتحمل الدولة أموال كبيرة في استيرادها من الخارج لا سيما القمح.
ولفت إلى أنه سيتم إطلاق مبادرة من البنك المركزي في هذا الشأن، مضيفا أن الرئيس وجه بمضاعفة منحة الغلاء للموظفين والعاملين في شركات القطاع العام، وحتى المعاشات كانت لهم نسبة الزيادة ذاتها.
وأردف أن هذه القرارات تعزز منظومة الحماية الاجتماعية التي يوليها الرئيس أهمية كبرى وأطلق العديد من البرامج في هذا الإطار مثل تكافل وكرامة التي تهدف إلى توفير حياة كريمة آدمية للمواطنين.
وشدد المهندس محمد الجمال الخبير الاقتصادي على أن اقتصاد الدولة المصرية بات قادرًا على تحمل الصدمات ومواجهة أي أزمات خارجية ودعم المواطنين بشكل مستمر لمواجهة شبح التضخم.

السيسي محمد الجمال الحد الأدنى للأجور البنك المركزي القطاع العام التضخم