الخميس 2 مايو 2024 08:55 مـ 23 شوال 1445هـ
اقتصاد

ارتفاع واردات الهند من الغاز الطبيعي المسال 10% في أغسطس الماضي

واردات الغاز المسال
واردات الغاز المسال

أظهرت بيانات وزارة النفط الهندية، ارتفاع واردات الهند من الغاز الطبيعي المسال خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضحت بيانات الوزارة، أن واردات الهند من الغاز الطبيعي المسال، بلغت نحو 2.23 مليار متر مكعب، أو حوالي 1.7 مليون طن، في أغسطس، بارتفاع 10.1% مقارنة بالشهر نفسه من عام 2022، وخلال الفترة من أبريل إلى أغسطس، استوردت الهند 12.21 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، أو حوالي 9.3 مليون طن، بزيادة 3.5 سنويًا.

وكشفت بيانات الوزارة، أن الهند دفعت 1.3 مليار دولار مقابل واردات الغاز الطبيعي المسال في أغسطس، انخفاضًا من 1.5 مليار دولار من العام الماضي، في حين انخفضت التكاليف من 8 مليارات دولار في الفترة من أبريل إلى أغسطس من العام الماضي إلى 6 مليارات دولار خلال نفس الفترة من هذا العام.

وعلى مستوى الإنتاج، أوضحت الوزارة أن الهند تمكنت من إنتاج حوالي 3.16 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي خلال شهر أغسطس الماضي، و14.85 مليار متر مكعب في الأشهر الخمسة المنتهية الشهر الماضي، وفقًا لما أشارت رويترز.

اقرأ أيضاً بنسبة 8 %.. توقعات ارتفاع طلب الصين على الغاز الطبيعي خلال 2023 روسيا تُنتج 410 مليارات طن مكعب غاز طبيعي خلال العام الحالي مصنع حلوان: ننتج 79 ألف طن من مواسير ”البولي إيثيلين”| فيديو الصين تستورد 45 مليون طن من الغاز المسال خلال 8 شهور «غازبروم» الروسية تسلم الغاز المسال للصين لأول مرة عبر بحر الشمال مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية تسجل أكبر زيادة منذ نهاية يونيو الماضي وزير البترول يفتتح محطة الوقود المتكاملة A1 - غازتك بزهراء المعادي إسبانيا تخفض وارداتها من الغاز المسال بنسبة 7.3%.. وأمريكا أكبر مصدر سعر الغاز الأوروبي يقفز 6.4% مع استمرار الإضرابات في أستراليا قبل نهاية المدة.. بادر بتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر سبتمبر وثيقة : الصين ستحصل على الغاز الروسي بأسعار أرخص مما تُصدره لأوروبا سعر الغاز الطبيعي .. «الأوروبي» يقفز 9% مع بدء الإضراب في أستراليا

واردات الغاز المسال الغاز الطبيعي واردات الهند من الغاز المسال إنتاج الغاز المسال إنتاج الهند من الغاز المسال