الخميس 2 مايو 2024 10:11 مـ 23 شوال 1445هـ
مصر الآن

عاجل تغيير في أسعار البنزين في مصر

أسعار البنزين في مصر
أسعار البنزين في مصر

في يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024، شهدت أسعار البنزين في مصر استقرارًا في جميع محافظات البلاد، وفقًا للأسعار المعلنة في آخر اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية.

ترددت أنباء حول احتمال ارتفاع أسعار البنزين في مصر، حيث يتوقع الخبراء والمحللون نتائج اجتماع اللجنة المقبل، خاصة في ظل تواجد صندوق النقد الدولي في مصر والمناقشات المستمرة مع الحكومة بشأن ملفات متعددة، منها دعم الطاقة.

وفي حقيقة الأمر، نفت وزارة البترول والثروة المعدنية تلك الأخبار، مؤكدةً أنه لا يوجد زيادة في أسعار المنتجات البترولية وأن القائمة المتداولة تعتبر مزيفة وغير مصدرها أي جهة رسمية. وأوضحت الوزارة أن أسعار جميع المنتجات البترولية تظل ثابتة وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي حتى الآن، داعية المواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات والاعتماد على المعلومات من مصادر رسمية.

تشهد الأسواق المحلية ترقبًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، التي تستعرض أسعار البنزين والسولار بشكل دوري. وقد تكون هناك احتمالية لارتفاع أسعار البنزين في حال تفاقم الأزمات العالمية وزيادة أسعار النفط العالمية، وخاصة في ظل التوترات الدولية كالصراع في أوكرانيا وتصاعد التوترات في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائي ستقوم بتحديد أسعار المواد البترولية في الاجتماع القادم خلال الربع الأول من هذا العام. وتحث الوزارة المواطنين على عدم الانسياق وراء الشائعات، مع التأكيد على ثبات الأسعار الحالية وأن أي تعديل سيتم بناءً على توصيات اللجنة.

في النهاية، يبقى السائلون: هل ستشهد أسعار البنزين ارتفاعًا خلال الأيام القادمة؟ الأمر يعتمد على تطورات الأوضاع العالمية والقرارات القادمة للجنة التسعير التلقائي.

أسعار البنزين في مصر سعر بنزين 92 تراجع سعر البنزين ارتفاع أسعار البنزين في مصر مراجعة التسعير التلقائي سعر البنزين موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية