الإثنين 29 أبريل 2024 05:58 صـ 20 شوال 1445هـ
رياضة

عاجل تفاصيل حادث طائرة الأهلي.. وموقف الكاف من تأجيل المباراة

البصمة

كشف أحمد شوبير، الذي كان لاعباً سابقاً في النادي الأهلي وأصبح مقدم برامج تلفزيونية، عن تفاصيل العقبات التي واجهت بعثة النادي الأهلي خلال رحلتها إلى غانا، حيث كان من المقرر أن تتوجه إلى مدينة كوماسي لخوض مباراة مع فريق ميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا.

وفي تصريحاته عبر إذاعة "أون سبورتس إف أم"، أوضح شوبير أن بعثة النادي الأهلي تعرضت لتأخير دام ساعتين، حيث وصل الفريق إلى مدينة أكرا وتزودت الطائرة بالوقود استعداداً للتوجه إلى كوماسي، إلا أن المعدات التي تقوم بصيانة الطائرة اصطدمت بها، ما جعل من الصعب تأهيلها للرحيل في الوقت المحدد.

وأوضح شوبير أن المسافة بين أكرا وكوماسي تبلغ سبع ساعات سفر بالطريق، لكن بسبب العقبات التقنية، لم يتمكن الفريق من الانتقال. حاول النادي الأهلي الحصول على طائرة داخلية لنقل البعثة، إلا أن هذا لم يتمكن من تنفيذه.

وبالتالي، اضطرت إدارة النادي الأهلي لطلب طائرة من مصر لنقل البعثة إلى أكرا، حيث نجحت جهود النادي بالتعاون مع السفارة المصرية في تأمين إقامة مؤقتة للبعثة في فندق بالقرب من المطار، على الرغم من عدم وجود حجز مسبق.

وأشار شوبير إلى أن هناك احتمالية لتأجيل المباراة المقررة في اليوم التالي أمام فريق ميدياما الغاني، بناءً على طلب النادي الأهلي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، الذي طلب تقريراً عن حالة الطائرة. ومن المتوقع أن يتم تأجيل المباراة ليوم واحد فقط.

الأهلي بعثة الأهلي طائرة الأهلي