الإثنين 29 أبريل 2024 02:45 صـ 19 شوال 1445هـ
مصر الآن

لأول مرة في فصل الشتاء.. مفاجآت في درجات الحرارة في مصر

درجات الحرارة
درجات الحرارة

تقرير صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية يكشف استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، مع التركيز على التباين في معدلات الارتفاع بين مناطق مختلفة، بدءًا من محافظات جنوب البلاد وصولاً إلى منطقة مصر الوسطى والقاهرة الكبرى، وصولاً إلى السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

تواصل ارتفاع درجات الحرارة: وأفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة لا تزال فوق متوسطاتها الطبيعية في هذا الوقت من فصل الشتاء، حيث تسجل زيادة تتراوح بين 4 إلى 6 درجات مئوية نهارًا، وتتراجع بين 8 إلى 12 درجة مئوية أحيانًا خلال الساعات المتأخرة من المساء.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع في فصل الشتاء أحيانًا حدوث ارتفاعات في درجات الحرارة، ولكن بمعدلات أقل مما يشهده الوضع حاليًا. إلا أنه لن يتسنى تقييم الوضع بشكل كامل إلا في نهاية فصل الشتاء، حيث من المتوقع حدوث انخفاضات في درجات الحرارة مع منتصف الأسبوع المقبل، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية في الأسابيع الأخيرة من هذا الفصل.

درجات الحرارة اليوم: وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المسجلة اليوم في مناطق مختلفة من البلاد، فقد استمرت في الارتفاع في محافظات جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة، مقارنةً بمحافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى والسواحل الشرقية والغربية.

  • القاهرة: الحد الأقصى 24 درجة مئوية، الحد الأدنى 15 درجة مئوية.
  • أكتوبر: الحد الأقصى 24 درجة مئوية، الحد الأدنى 13 درجة مئوية.
  • بنها: الحد الأقصى 23 درجة مئوية، الحد الأدنى 12 درجة مئوية.
  • دمنهور: الحد الأقصى 23 درجة مئوية، الحد الأدنى 13 درجة مئوية.
  • وادي النطرون: الحد الأقصى 23 درجة مئوية، الحد الأدنى 13 درجة مئوية.
  • ومجموعة أخرى من المحافظات والمدن بتسجيلات مماثلة.

يتوقع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة في الأيام القادمة، قبل أن تشهد انخفاضًا في الأسابيع الأخيرة من فصل الشتاء، وفقًا لما أشارت إليه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس حالة الطقس الأرصاد درجات الحرارة