الجمعة 3 مايو 2024 02:52 صـ 23 شوال 1445هـ
اقتصاد

انخفاض سعر الدولار بالسوق الموازية في مصر بعد إعلان حكومي مهم

البصمة

شهدت أسعار الدولار في السوق الموازية تراجعًا جديدًا بنحو 20 جنيهًا، ليسجل 43 جنيهًا، بعد أن بلغ 63 جنيهًا قبل أسبوع. يأتي هذا التراجع بعد إعلان الحكومة جذب استثمارات جديدة وإنجاز صفقة "رأس الحكمة" بقيمة 35 مليار دولار.

أكد الخبير المصرفي هاني أبو الفتوح استمرار انخفاض الجنيه مقابل الدولار في البنك المركزي، ولكنه أشار إلى أن تراجع قيمة الدولار في السوق الموازية سيعمل على تقليل تأثير انخفاض الجنيه.

وأوضح أبو الفتوح أن سيناريوهات خفض قيمة الجنيه من قبل البنك المركزي لا تزال قائمة، وتوقع أن تظل السوق الموازية تعاني من ارتباك في الأسعار، ولكن من المتوقع أن يتراوح سعر الدولار بين 43 و52 جنيهًا دون زيادات أخرى.

من جانبه، أشار الخبير الاقتصادي أشرف غراب إلى أهمية توقيع مصر مشروع "رأس الحكمة" في تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية.

وتوقع غراب تحسنًا كبيرًا في توفير النقد الأجنبي خلال الفترة المقبلة، مما يمكن الحكومة من السيطرة على السوق السوداء والقضاء عليها.

من جهته، أكد الخبير المصرفي طارق متولي أن تجار العملة وحملة الدولار يعيشون حالة من الارتباك والهلع، ورغم محاولاتهم مقاومة هبوط الدولار في السوق الموازية، فإن تلك المحاولات لن تجدي نفعًا في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة لمحاربة الاتجار غير الشرعي بالنقد الأجنبي.

الدولار سعر صرف الدولار اسعار الصرف سعر الصرف الجديد السعر الجديد لصرف الدولار سعر صرف الدولار اليوم السوق السوداء