السبت 4 مايو 2024 04:14 صـ 25 شوال 1445هـ
أهل مصر

موعد غلق باب التقديم على شقق جنة مصر الطرح التكميلي

شقق الاسكان
شقق الاسكان

تعلن وزارة الإسكان، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، عن موعد إغلاق باب التقديم للشقق السكنية في مشروع "جنة مصر" ضمن الطرح التكميلي، وذلك في يوم 21 مارس الحالي. يتم التقديم على هذه الشقق من خلال موقع حجز بنك التعمير والإسكان.

يشمل الطرح توفير 480 وحدة سكنية في مشروع "جنة" بمدينتي (6 أكتوبر - القاهرة الجديدة)، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، وذلك للمتقدمين الذين لم يحالفهم الحظ، ويتم اختيار الفائزين بنظام القرعة العلنية اليدوية عبر بنك التعمير والإسكان.

تتضمن أنظمة السداد الآتي:

  • يتم دفع 20 % من إجمالي ثمن الوحدة، بالإضافة إلى 1 % كمصاريف إدارية و0.5 % لصالح مجلس الأمناء، خلال شهر واحد من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية.
  • يتم دفع 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.
  • يتم سداد باقي ثمن الوحدة (70 %) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة تتراوح بين 3 و5 و7 سنوات، مع فائدة تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري عند وقت الطرح، بالإضافة إلى 2 % حسب تعليمات وزارة المالية، بالإضافة إلى 0.5 % كمصاريف تحصيل. ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة.

أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، أن هذا الطرح يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين بالمدن الجديدة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تسليم دفعة جديدة من مشروع "سكن مصر" بمنطقة أرض المعارض - المنطقة الأولى، وذلك اعتبارًا من يوم 10 مارس 2024 حتى يوم 25 مارس 2024.

وقد شدد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، على ضرورة انتهاء الأعمال الجاري تنفيذها في المواعيد المحددة، مع تسليم الوحدات السكنية للفائزين بالقرعة واستكمال إجراءات التعاقد بالبنك وجهاز المدينة.

البنك المركزى المصري هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هيئة المجتمعات العمرانية رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رئيس هيئة المجتمعات العمرانية