الأحد 28 أبريل 2024 11:46 مـ 19 شوال 1445هـ
شرق وغرب

بايدن في خطر.. مفاجأة تقلب موازين الانتخابات الرئاسية الأمريكية

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

في تطور مفاجئ قد يؤثر على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أعلنت مجموعة سياسية عن نية تقديم مرشح للمنافسة في هذه الانتخابات، مما يثير قلق الديمقراطيين بشأن تجزئة قاعدتهم الانتخابية.

تأتي هذه الخطوة من منظمة "نو ليبلز"، التي تعرف بأنها حركة وطنية للأمريكيين ذوي المنطق السليم، والتي أعلنت عزمها بدء عملية اختيار مرشحها خلال الأسبوع القادم، دون الكشف عن أي أسماء محتملة للمرشحين.

في حين استبعد العديد من السياسيين المرتبطين بالمنظمة الترشح، إلا أن هذه الخطوة أثارت مخاوف من جذب "نو ليبلز" لناخبين مترددين وتقسيم قاعدة الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة.

قدم مايك رولينجز، رئيس المجموعة، تعليقًا بعد اجتماع عبر الإنترنت مع أعضاء المنظمة، حيث أكد على رغبة أعضاء المنظمة في توحيد الأمة المنقسمة، فيما أشار بيان صحفي إلى تأييد كبير من قبل المندوبين لتقديم مرشح رئاسي.

من جانبها، أكدت المنظمة أنها ستعلن عملية اختيار مرشحها الرسمي يوم الخميس الموافق 14 مارس، دون تقديم أي تفاصيل حول الأسماء المحتملة للمرشحين.

تأسست منظمة "نو ليبلز" في عام 2009 بهدف جمع التبرعات لصالح الديمقراطيين، وتعتبر الناشطة نانسي جيكوبسون مسؤولة تنفيذية لها، وتعتبر المنظمة حلاً للناخبين غير الراضين عن الخيار بين جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية مرشح للانتخابات الرئاسية منظمة نو ليبلز الوسطية الرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب جو بايدن